سياسة

الصين تخوض معركة خطيرة ضد فيروس “شيطاني”.. الثلاثاء 28/1/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

يعد الحكم هو الأول من نوعه في تاريخ الكويت بحق وزير. أرشيف

 

أكد فريق دولي من خبراء الطاقة النووية في مركز أتلانتا التابع للرابطة العالمية لمشغلي الطاقة النووية جاهزية المحطة الإماراتية النووية في براكة لبدء عمليات التشغيل، حسبما أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة نوا الأولى للطاقة التابعة لها.

وعملية التقييم التي تقوم بها الرابطة العالمية لمشغلي الطاقة النووية في هذه المرحلة قبل التشغيل أحد أهم عمليات التقييم في قطاع الطاقة النووية عالميا، إذ تتماشى مع المعايير الدولية للقطاع النووي التي تحددها الرابطة والتي تتمتع بعضويتها مؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

عملية التقييم أجريت في نوفمبر 2019.

صرّح الرئيس الصيني شي جين بينغ، الثلاثاء، أن بلاده تخوض معركة خطيرة ضد فيروس كورونا المستجدّ الذي وصفه بأنه “شيطان”، وتعهّد بالشفافية في الجهود التي تبذلها الحكومة لاحتواء المرض.

وقال شي، في لقاء مع مدير منظمة الصحة العالمية، وفق ما نقلت وسائل إعلام رسمية: “الوباء شيطان، ولا يمكننا أن نتركه يختبئ”.

وأضاف: “لطالما تبنّت الحكومة الصينية موقفا منفتحا وشفافا ومسؤولا للكشف في أسرع وقت ممكن عن معلومات بشأن الوباء”.

الصين اتخذت إجراءات شديدة لمواجهة الفيروس

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ووسائل إعلام داعمة للحكومة إن قوات الجيش السوري دخلت معرة النعمان جنوبي مدينة إدلب يوم الثلاثاء في انتصار كبير للرئيس بشار الأسد مع سعيه لاستعادة الأراضي التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في شمال غرب البلاد.

وقالت صحيفة الوطن في منشور على تليجرام إن القوات الحكومية دخلت المدينة وتمشط أحياءها. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان من خلال تطبيق واتساب إن اشتباكات وقعت بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية التي دخلت المدينة بدعم جوي.

واشنطن تدعو لوقف فوري لعمليات الجيش السوري في إدلب وغربي حلب

قال مسؤول عسكري أمريكي اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة انتشلت رفات أشخاص من الطائرة العسكرية الأمريكية التي تحطمت في أفغانستان.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن الجيش يقوم بعملية تحديد هوية الرفات.

وأحجمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن التعليق.

أميركا تؤكد تحطم طائرة في أفغانستان

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق