الصين تحظر اللحى والنقاب.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم السبت 1 إبريل 2017

في باراجواي، أضرم محتجون النيران في مبنى الكونجرس احتجاجًا على تعديل دستوري يسمح للرئيس الحالي بالترشح لفترة رئاسية أخرى. واقتحم المتظاهرون المبنى، وحطموا النوافذ والأسوار الخارجية، واستخدم رجال الأمن وحدات الخيالة والرصاص المطاطي ورشاشات المياه، لتفريق المتظاهرين.

أ ف ب


وفي الصين،
فرضت السلطات قيودا جديدة في إقليم شينجيانغ الواقع أقصى غربي البلاد في إطار ما وصفته بكين بحملة ضد التطرف. وشملت الإجراءات منع إطلاق اللحى “غير الطبيعية” وارتداء النقاب في الأماكن العامة ومعاقبة من يرفض مشاهدة التليفزيون الرسمي. ويعد إقليم شينجيانغ موطن أقلية الإيغور، وأغلبها من المسلمين الذين يقولون إنهم يواجهون تمييزا عنصريا.

الإيغور

أما في فلسطين، قتل فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة برصاص حرس الحدود الإسرائيلي السبت بعدما أقدم على طعن ثلاثة إسرائيليين في القدس القديمة. ولفتت الشرطة إلى أن الفلسطيني هاجم يهوديين من المارة وفر، فطارده جنود من حرس الحدود وقتلوه بعدما جرح أحدهم.

صورة أرشيفية لحادث سابق بالقدس. أ ف ب

 

وفي لندن، قالت شرطة الشرطة اليوم السبت إنها أفرجت عن كل من اعتقلوا في ما يتعلق بهجوم “جسر وستمنستر“، قرب البرلمان البريطاني وعددهم 12 شخصا. وقاد المهاجم خالد مسعود سيارة بسرعة على جسر وستمنستر ودهس ثلاثة من المارة وأصاب العشرات قبل أن يركض عبر بوابات البرلمان ويطعن شرطيا حتى الموت قبل أن تقتله الشرطة.

أما في الرياضة، قاد فيليب كوتينيو فريقه ليفربول لفوز مريح 3-1 على ضيفه وغريمه إيفرتون في قمة مرسيسايد رقم 228 يوم السبت ليصعد مؤقتا للمركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

فيليب كوتينيو لاعب فريق ليفربول يحتفل بعد إحرازه هدفا في مرمى إيفرتون. كارل ريسيني – رويترز.

اقرأ ايضاً :   معركة الموصل: داعش يصدّ الجيش العراقي.. العالم في 30 ثانية

Add comment