العالم في 60 ثانية

الصين: أبلغوا عن المنتقبات.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الخميس 23 فبراير

من جنيف، تنطلق اليوم لأول مرة منذ عام مفاوضات بين فصائل المعارضة السورية المعترف بها غربيًا والحكومة السورية، ولا يتوقع أن تشهد هذه الجولة لقاءات مباشرة بين الطرفين لكن ستجرى المفاوضات عبر وسيط يستمع إلى الطرفين وينقل وجهتي النظر بينهما.

في العراق، استعادت القوات العراقية السيطرة على مطار الموصل، أحد أهم أهداف العملية العسكرية لطرد تنظيم داعش من القسم الغربي للمدينة، واقتحمت القوات العراقية معسكر الغزلاني القريب من المطار، وقال متحدث باسم الجيش لفضائية “العراقية” إن غارات متزامنة يُجرى شنها على المطار وقاعدة الغزلاني لـ”تشتيت” مسلحي تنظيم داعش.

أما في كوريا الشمالية، خرجت وسائل الإعلام عن صمتها في قضية مقتل كيم جونج نام، الأخ غير الشقيق لرئيس البلاد، وهاجم الإعلام ماليزيا بعد عشرة أيام من عملية الاغتيال الغامضة، وحملت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية ماليزيا مسؤولية وفاته واتهمتها بالتآمر مع كوريا الجنوبية.

بينما في الصين، ذكرت وسائل إعلام صينية أن السلطات في بلدة هوتان في إقليم شينجيانغ الصيني قد خصصت صندوقًا بقيمة 13.7 ملايين يوان لتمويل مكافآت لما وصفته بـ”مكافحة الإرهاب”، إذ خصصت مكافأة تبلغ 2000 يوان لكل من يبلغ عن شاب ملتح أو امرأة منتقبة في الإقليم الذي يشهد صراعًا بين الهانس الصينيين والأويغور المسلمين.

أما في الرياضة، قال جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي يوم الخميس إنه غير نادم على رفضه الانتقال إلى أرسنال خلال الصيف الماضي رغم التراجع الحالي لحامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وفضل فاردي تمديد تعاقده مع ليستر لأربع سنوات أخرى في يونيو الماضي رغم رغبة أرسنال في التعاقد معه.

مقالات ذات صلة

إغلاق