ثقافة و فنمنوعات

الصور الفائزة بمسابقة سميثسونيان لعام 2015

الصور الفائزة بمسابقة مجلة سميثسونيان لعام 2015

Theatlantic- آلن تيلور

إعداد وترجمة دعاء جمال

أعلنت مجلة سميثونيان عن المشاركات الفائزة في مسابقة الصور السنوية رقم 13، والمختارة من أكثر من 46 ألف مشاركة من 168 دولة. وقد شاركونا صور الفائزين بالجائزة الكبرى، بالإضافة للقطات الفائزة من الفئات الست للمسابقة: العالم الطبيعي، السفر، الأشخاص، التجربة الأمريكية، الصور المعدلة والموبايل.  كتبت تعليقات الصور بواسطة المصورين. تأكد من زيارة صفحة المسابقة على Smithsonian.com  لرؤية كل صور هذا العام.

 تصوير: ألبرت إيفان دامانيك

1. الفائزة بالجائزة الكبرى: البقايا على منحدرات جبل سينابونج. تجثم شجرة جافة بينما تنساب المواد البركانية من بركان سينابونج، كما تمت رؤيتها من قرية جيرايا، سوماطرة الشمالية، إندونيسيا، 26 يونيو، 2015.

تصوير: جيان وانغ

2. الفائز فئة الموبايل: الصين الأحمر. أمام الحائط الصيني الأحمر تسير سيدة برداء أحمر.

تصوير: أليس فان كيمبين

3. الفائز بفئة اختيار القراء: قطار الشرق السريع. صورت كلبتي البول تيرير، كلير، في قطار مهجور، واحداة من سلسلة أعمل عليها حالياً. تدعى السلسلة “اترك فقط بصمة مخلبك: مغامرات أوربكس مع كلير.” تصوير: أليس فان كيمبين

تصوير: بينديتا ريستوري

4. الفائزة بفئة الأشحاص: تسريح. التقطت هذه الصورة في يناير 2015. ليس هنك خيال، التقطت الصور أثناء تجولى في شوارع مدينية  كيوتو. كان هدفي التقاط حياة عمال الليل. فالعمل بنظام ورديات، حتى ليلاً وفي العطلات، يؤثر على العمال نفسياً وجسمانيا. والمتطلبات المفروضة من قبل “مجتمع العمل” لا تدرك طبيعة تبدل النهار والليل وساعات العمال البيولوجية.

تصوير: راديم شرايبر

5. الفائزة بفئة الصور المعدلة: خنافس مضيئة متزامنة. التقطت هذه الصورة للخنافس المضيئة في ظلام تام تقريباً مستخدماً أحدث تكنولوجيا الكاميرا للإضاءة الخافتة. كنت محاطاً تماماً بالخنافس المضيئة وشهدت واحدة من أكثر الظواهر روعة وسحراً: خنافس مضيئة تتزامن. ملاحظة التعديل: التقطت عدة لقطات طويلة على مدار العديد من الدقائق ودمجتهم معاً للحفاظ على التفاصيل والوضوح.

تصوير: تايمور تريكوفيتش

6. الفائزة بفئة السفر المستدام: وقتي. في فبراير ومارس 2014، أخذت إجازة شهراً وذهبت للعمل كمصور/مصور فيديو في مدرسة أيتام بمقاطعة ليكوني، واحدة من أكثر الأحياء فقراً في مومباسا، كينيا. ساعدت فيديوهاتي وصوري على جمع التبرعات لإنهاء مبنى المدرسة ل 150 طفلاً ومبنى نوم ل 30 طفلاً. هذه إبنة مدير المدرسة في استراحتها، في المدرسة.

تصوير: لورين بوند

7. الفائزة بفئة التجربة الأمريكية: كنيسة سائقي الشاحنات. يشارك سائق الشاحنة بن بلاكبرن، 46 عاماً، في جلسة دراسة الإنجيل في كنيسة نقل للمسيح المتنقلة في لودي، أوهايو، 23 أكتوبر 2013. ساعد رجال الدين بها بلاكبرن على الاشتراك في مدرسة النقل بالشاحنات بعد فقدانه لعمله نتيجة الكساد الاقتصادي. نقل للمسيح، وزارة دولية لسائقي الشاحنات، قامت بوضع 45 كنيسة صغيرة عند أماكن توقف الشاحنات حول الولايات المتحدة. تقدم الكنيسة دراسة الإنجيل، خدمات العبادة والاستشارات من قبل رجال دين متطوعين. كما يعطون للسائقين استراحة من حياة العزلة والمعاناة على الطريق.

تصوير: تامينا فلورينتين زاتش

8. الفائزة بفئة السفر: مقطورة النساء بقطار الضاحية. يستخدم ملايين الأشخاص قطارات الضواحي في مومباي يومياً. ولديهم تقريباً يومياً مقطورات منفصلة للسيدات لتجنب الإساءة الجنسية.

تصوير هيديتوشي أوجاتا

9. الفائزة بفئة عالم الطبيعة: قرد صغير على جرف. ضربت موجة برد محافظة ناغانو. رأيت قرداً صغير يتحمل البرد في حديقة قرود جيجوكوداني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق