مصر في دقيقة

“الصوت والضوء” تضيء ميدان التحرير.. الإثنين 30-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 30-12-2019

 

قالت إكسون موبيل يوم الاثنين إنها استحوذت على 1.7 مليون فدان للتنقيب البحري في مصر، وإن من المقرر أن تبدأ العمليات في 2020.

وقالت الشركة إن الاستحواذ يضم مساحة قدرها 1.2 مليون في منطقة شمال مراقيا البحرية الواقعة على بعد خمسة أميال قبالة الساحل الشمالي بمصر و543 ألف فدان في منطقة شمال شرق العامرية البحرية في دلتا النيل.

وبدأت شركة مصر للصوت والضوء التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، في تنفيذ مشروع إنارة ميدان التحرير ضمن خطة تطويره التي تتعاون في تنفيذها عدد من الجهات الحكومية.
يأتي هذا في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير القاهرة الخديوية، وتوجيه رئيس الوزراء بوضع تصور لتطوير وإحياء ميدان التحرير، الذي يعد أشهر الميادين في مصر ليظهر في أبهى صورة ليكون مزارا ضمن المزارات الأثرية والسياحية.
وأصدر مجلس الدولة برئاسة المستشار محمد حسام الدين رئيس المجلس ، قرار رقم 5 لسنة 2019 ، بحظر التدخين لكافة العاملين بمجلس الدولة، ويلتزم المدير المسئول عن الأماكن المحظور التدخين بها ، باتخاذ الاجراءات الكفيلة بمنع التدخين فيها.
ويعاقب عن الإخلال بهذا الالتزام بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه، كما يعاقب المدخن بغرامة لا تقل عن 50 جنيها ولا تزيد عن 100 جنيه.

وقال البنك المركزي المصري في بيان يوم الاثنين إنه سيطرح أذون خزانة دولارية لأجل عام قيمتها 800 مليون دولار في السادس من يناير كانون الثاني.

من المقرر تسوية الطرح في السابع من يناير كانون الثاني وتستحق الأذون في الخامس من يناير كانون الثاني 2021، حسبما ذكره البنك المركزي.

وأخيرا في الرياضة، اقتربت محافظة الإسكندرية من استضافة منافسات التصفيات الأفريقية لكرة السلة ، التى تقام فى الفترة من 21 إلى 23 فبراير المقبل، بمشاركة المنتخب الوطنى رجال، فى ظل عدم إعلان الاتحاد الدولى عن مكان إقامتها حتى الآن، وخاطب مسئولو الاتحاد المصرى نظراءهم بالاتحاد الأفريقى لإقامة التصفيات فى مصر، وبالتحديد بمحافظة الإسكندرية، ومن المنتظر وصول رد من مسئولى الاتحاد الأفريقى وكذلك مسئولى المنطقة الخامسة برئاسة هشام الحريرى.

ومن المقرر أن يخاطب مسئولو الاتحاد أيضا الثلاثى المحترف عاصم مرعى وأحمد حمدى وعبد الرحمن نادر للمشاركة مع المنتخب فى الاستعداد للبطولة، وكذلك التجمع قبل انطلاق المنافسات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق