مصر في دقيقة

“الصحفيين” تحيل رئيس تحرير “الجمهورية” للتحقيق.. الخميس 31-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 31-10-2019

 

قرر مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماعه مساء الثلاثاء، إحالة رئيسي تحرير بالجمهورية ومحرر للتحقيق؛ بعد نشرهم تقارير تشكك في الذمة الوطنية والسمعة المهنية للصحفي محمد سعد عبدالحفيظ عضو مجلس نقابة الصحفيين.

وأحال مجلس النقابة كلاً من عبد الرازق توفيق، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وعبد النبي الشحات رئيس بوابة الجمهورية، وهيثم طوالة، محرر في دار التحرير، للتحقيق بناءً على المذكر المقدمة من “عبدالحفيظ”، والتي تقدم بها الأسبوع الماضي.

على جانب آخر، قرر قاضى معارضات محكمة جنح مركز طنطا بمحافظة الغربية، تجديد حبس كمسرى حادث قطار الإسكندرية الأقصر مجدي إبراهيم محمد حمام 15 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية المتهم فيها بالتسبب فى مصرع شاب وإصابة آخر بعد أن اجبرهما على القفز من القطار أثناء سيره، لعدم دفعهما ثمن التذكرة.

ومن جانبه قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الحكومة ستفتتح الفترة المقبلة كل المشاريع الجديدة بطريقة متتالية، دون انتظار مواعيد محددة.

وأضاف السيسي خلال افتتاحه مصنعين تابعين لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة أبورواش: “كل مؤسسات الدولة معنية بالدفاع عن الدولة المصرية، هنفتح المشاريع بسرعة، واللي يزعل يتفلق”.

وقال: “خلال الأسبوعين الثلاثة اللي جايين أنا جاهز حتى لو الساعة 5 الصبح”

وألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات؛ لطلبه وتقاضيه 450 ألف جنيه على سبيل الرشوة، بالإضافة إلى 30 ألف جنيه بصفة شهرية من صاحب شركة خاصة من أجل تسهيل تعاقد الشركة مع الجمعية؛ لاستغلال قطعة أرض ملك الجمعية لإقامة ورش كبرى لتصنيع الأخشاب وعدم عرقلة التعاقد.

وأشارت الهيئة في بيان اليوم، إلى ضبط رئيسة مكتب الشهر العقاري “سابقاً” بإحدى المحافظات؛ لحصولها على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المواطنين، مقابل استغلال نفوذها لدى مرؤوسيها السابقين بالمكتب.

وفي الرياضة، احتلت هنا جودة لاعبة منتخب تنس الطاولة للناشئين، المركز الرابع فى منافسات بطولة العالم للقارات، والتى تقام بالهند  لتحصل على الميدالية البرونزية فى البطولة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق