الصحفيون المصريون يحرقون العلم الصهيوني.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الخميس 7 ديسمبر 2017

زحمة

المئات على سلم “الصحفيين”: القدس عربية

نظم عدد من الصحفيين بمشاركة قوى سياسية وحزبية، وقفة احتجاجية على سلم نقابة الصحفيين، رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بأن “القدس عاصمة إسرائيل”.

وردد المحتجون هتافات “احرق في العلم الصهيوني.. دول دبحوني دول قتلوني”، و”بالدم بالروح القدس مش هتروح”، و”بنرددها جيل ورا جيل.. بنعاديكي يا إسرائيل”، و”تسقط تسقط إسرائيل”، وأحرق المحتجون علم إسرائيل.

يشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية، جاءت بدعوة من عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، مساء أمس الأربعاء.

تصوير: سامح حنين

محكمة مصرية تقضي بإعدام 13 شخصا في قضية تنظيم “أجناد مصر”

قضت محكمة جنايات مصرية بإعدام 13 من عناصر تنظيم “أجناد مصر” بعد إدانتهم باستهداف مقرات أمنية وأقسام شرطة ومنشآت حيوية وممتلكات العامة.

كما أصدرت المحكمة أحكاما بالسجن تتراوح بين السجن المؤبد وخمس سنوات على 26 متهما.

وبرأت المحكمة خمسة متهمين آخرين في نفس القضية.

رسميا.. برزنتيشن تعلن موعد ومكان السوبر بين الأهلي والمصري

أعلنت شركة “برزنتيشن” الراعية لاتحاد الكرة المصري عن مكان وموعد إقامة مباراة كأس السوبر بين الأهلي والمصري.

وكتبت الشركة عبر حسابها الرسمي على “تويتر” أن مباراة الأهلي والمصري في كأس السوبر ستقام يوم 12 يناير المقبل في دولة الإمارات.

“الخارجية” تعلن القبض على المعتدي على المواطن المصري في الكويت

قالت وزارة الخارجية في إطار متابعة حادث الاعتداء على المواطن المصري وحيد محمود رفاعي حسن بدولة الكويت، صرح السفير خالد رزق مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن السلطات الكويتية نجحت في إلقاء القبض على الشخص الذي اعتدى على المواطن المصري بمقر عمله نتيجة الخلاف بشأن إصلاح دراجته البخارية، علما بأنه سبق قيام السلطات الكويتية بضبط صاحب المركبة الذي كان بصحبة ذلك الشخص عند اعتدائه على المواطن المصري.

اقرأ ايضاً :   صلاح في القصر.. مصر في دقيقة

تكتل 30/25 يطالب بمقاطعة المنتجات الأمريكية ووقف الاستثمار العربي بها

أصدر تكتل 25/30 بيانا للرد على القرار الأمريكي، قائلا في بيانه اليوم: “وقعت الواقعة، واجترأت الولايات المتحدة الأمريكية على كل الشعوب العربية والقرارات الدولية لصالح الكيان الصهيوني”.

وأكد التكتل أن هذا هو وقت العمل لا الإدانات والشجب والرفض، ويدعو إلى “اجتماع طارئ لمجلس النواب المصري، وإصدار القانون الخاص بحظر المنتجات الأمريكية”.

 

ندى الخولي

ندى الخولي