مصر في دقيقة

الصحة: 188 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا و19 حالة وفاة.. السبت 18-4-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 18-4-2020

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، أنه تم تسجيل 188 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية،  ,وفاة 19 حالة.
وأكدت الوزارة في بيانها عن خروج 55 من المصابين جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 701 حالة حتى اليوم.
وأوضح بيان للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 980 حالة، من ضمنهم الـ 701 متعافيًا.
قرر المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، إلغاء إجراء الامتحانات التحريرية والشفوية التي كان من المزمع عقدها في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019 /2020 وتستبعد الدرجات التي كانت مقررة لها من المجموع.

كشف المتحدث باسم جامعة القاهرة، محمود علم الدين، إن قصر العيني “الفرنساوي” ليس به أي إصابات بفيروس كورونا المستجد، موضحا أن عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس في إطار إجراءات الحماية والوقاية قرروا تجهيز مستشفى للعزل، في إطار مستشفيات جامعة القاهرة.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية “تم الاستقرار على مستشفى قصر العيني الفرنساوي كمكان للعزل لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين ممن قد يصابوا بفيروس كورونا”.

قررت محكمة الجنايات، إدراج زياد العليمي و12 آخرين من خلية الأمل على قوائم الإرهاب، لمدة 5 سنوات.

والمدرجون على قوائم الإرهاب هم محمد فتحي بدر، أحمد محمد عبد الرحمن عبد الهادي، على السيد أحمد محمد بطيخ، محمد عبد الرحمن مرسي، رامي نبيل على شعث، محمد أبو هريرة محمد عبدالرحمن، خالد أحمد أبو شادي، زياد عبد الحميد ذكي العليمي، أحمد سمير محمود أحمد عمار، أحمد ذكي محمد على السيد الجمال، سامح مدبولي عبد الرحمن، أيمن كامل حسان متولي، عبد الرحمن قرني معوض سيد مليجي.
وأعلنت وزارة الداخلية أنه من المقرر إعتباراً من صباح يوم الإثنين 20 الجارى، إغلاق طرق الكورنيش بكافة المحافظات وعدم السماح بانتظار السيارات بها، مع توفير المسارات البديلة، فيما عدا محافظات “القاهرة – الجيزة– أسيوط” سيتم السماح بتسيير حركة السيارات بها مع منع الانتظار بتلك الطرق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق