أخبار

“الصحة”: 137 للاستعلام عن مُصابي “محطة مصر”.. وارتفاع عدد الوفيّات

القائم بأعمال وزير النقل يُجري جولة في محطة مصر

زحمة

أكدت وزارة الصحة والسكان أنّ عدد وفيّات ضحايا محطة مصر ارتفع إلى 22 وفاة، مِن ضمنهم سائق في هيئة الإسعاف، وما زال 28 مصابا في المستشفيات يتلقّون العلاج حتى الآن.

ووجّهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، باستقبال الاستفسار عن ضحايا حادث محطة مصر على خط الطوارئ 137 تسهيلا على المواطنين، بدلا من الاتصال بالمستشفيات، مؤكدة أنه تم تجميع جميع بيانات المتوفّين والمصابين في الحادث وتوفيرها للكول سنتر 137.

وأشارت زايد إلى أن جميع الجثامين تحت تصرف النيابة العامة، خلال تفقدها صباح اليوم الحالة الصحية لمصابي حادث قطار محطة مصر في مستشفى دار الشفاء للتأكد من توافر كل سبل الرعاية الطبية لهم، كما أكدت على التنسيق الكامل مع الجامعات ومستشفيات القوات المسلحة، لتقديم كل سبل الرعاية الطبية للمصابين.

وتوجّهت زايد لتفقد حالة مصابي حادث قطار محطة مصر في مستشفى معهد ناصر، للاطمئنان على حالاتهم الصحية، ومدى توفير الرعاية اللازمة لهم، وذلك بعد تفقدها المصابين في مستشفى دار الشفاء.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن إجمالي المصابين 26 موزعين على مستشفيات دار الشفا، ومعهد ناصر، الحلمية العسكري، والقبطي، والدمرداش، لافتة إلى أن الإصابات متوسطة، في ما عدا 10 مصابين بحالة خطرة، منهم 6 حالات شديدة الخطورة، مؤكدة على توفير كل الرعاية الطبية لجميع المصابين.

وأشارت الوزيرة إلى أن جميع الحالات تقدّم لها رعاية كاملة، وأنها حضرت اليوم للاطمئنان على حالة مصابي حادث قطار محطة مصر، والاطمئنان على تقديم الرعاية اللازمة لهم.

وتجمّع اليوم الخميس، أهالي ضحايا حادث قطار محطة مصر أمام مشرحة زينهم وذلك للتعرف على ذويهم واستلام الجثث ودفنها.

وفي السياق، أجرى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والمكلف بتسيير أعمال وزارة النقل، جولة تفقدية في محطة مصر للسكك الحديدية في رمسيس لمتابعة انتظام العمل بالمحطة والتأكد من انتظام القطارات، ورافقه خلال الجولة الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، والمهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية.

وتفقد الوزير رصيف رقم 6 في محطة مصر الذي شهد حادثة الجرار أمس واطّلع على آخر تطورات عمل اللجنة الفنية المشكلة الخاصة بالحادث.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق