أخبار

الصحة: مقتل وإصابة 56 مواطنا في “تصادم بني سويف”

عشرات الضحايا في تصادم أتوبيس وسيارة نصف نقل

موقع الحادث- الصورة من”elwatannews.com

أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم الثلاثاء، وفاة 14 مواطنا، وإصابة 42 آخرين، إثر حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نصف نقل أعلى كوبري بوابة بني سويف، ما أدى لانقلابهما إلى أسفل الكوبري، بالطريق الصحراوي الشرقي، اتجاه القاهرة، محافظة بني سويف.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة، لافتا إلى أنه تم نقل 10 جثث إلى مشرحة مستشفى بني سويف العام، و4 لمشرحة مستشفى مصر المركزي، بينما تم نقل المصابين جميعا إلى مستشفى بني سويف العام.

وأكد “مجاهد” أن جميع المصابين حالتهم الصحية مستقرة ومن المقرر خروجهم خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث تراوحت إصابتهم ما بين كسور متفرقة بالجسد، وسحجات وكدمات وخدوش، واشتباه ما بعد الارتجاج، وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، في ما عدا 3 حالات فقط بالرعاية المركزة.

وأشار “مجاهد” إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان يتابع الموقف أولا بأول مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة المتواجد بالمستشفى؛ لمتابعة حالة المصابين، وللاطمئنان على تلقيهم العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وقال “مجاهد” إنه فور وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، لافتا إلى أن مستشفى بنى سويف العام أحد المستشفيات التي تم اختياره كمستشفى إحالة (طوارئ) وبه أطقم طبية من مختلف التخصصات كجراحة المخ والأعصاب، وجراحة عامة، وأوعية دموية، وعظام، وغرف عمليات مجهزة، وجهاز أشعة مقطعية متطور، وأسرة رعاية مركزة بأجهزة تنفس صناعي، ما يجعلها مجهزة لاستقبال مثل هذة الحوادث.

ولفت متحدث “الصحة” إلى توافر 56 كيس دم من مختلف الفصائل ببنك الدم الخاص بالمستشفى، بالإضافة إلى رصيد وفير ببنك الدم الإقليمي بالمحافظة، منوها إلى وجود رصيد كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، وجميع المصابين يتلقون الرعاية والعلاج اللازم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق