مصر في دقيقة

“الصحة”: لم نستورد دماءً ملوثة بالإيدز.. الأربعاء 13-11-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 13-11-2019

 

نفت وزارة الصحة والسكان، ما تردد في فيديو تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن استيراد مصر وحدات دم ملوثة بفيروس فقدان المناعة المكتسبة “الإيدز” من إحدى الدول الأجنبية.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أن دخول وحدات الدم ومكوناته ومشتقاته يخضع لرقابة صارمة، ويمر بإجراءات وقائية من قبل وزارة الصحة والسكان، وفقا للمعاير العالمية في هذا الشأن.

تقدّمت اليوم مصر بخمسة تقارير للّجان التعاهدية للعهد الدولى للحقوق المدنية والسياسية، ولاتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب، واتفاقية مناهضة التمييز ضد المرأة، واتفاقية حقوق الطفل، واتفاقية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، والتى تُقدم صورة شاملة وتفصيلية عن سياسات الحكومة فى المجالات المشار إليها.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن هذه التقارير تبرهن بصورة عملية احترام الدولة المصرية لالتزاماتها الدولية، وجدية التناول المصرى لملف حقوق الإنسان، وذلك عن اقتناع ذاتى بأهمية حقوق الإنسان، باعتبارها إحدى أولويات الحكومة المصرية وجزءاً هاماً من استراتيجية التنمية الشاملة.

وصل اليوم الأربعاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبى، فى مستهل زيارة رسمية لدولة الإمارات تستغرق يومين.

وأوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، محافظة القاهرة وحي الأزبكية، والجهات المعنية، بالتصدي والتعامل على أرض الواقع لانتشار الإشغالات والباعة الجائلين بمنطقة رمسيس ومحيط محطة سكة حديد مصر، وسرعة تطوير المنطقة وإعادة النسق الحضارة فيها.

وأخيرا في الرياضة، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم غياب النجم محمد صلاح عن مباراتي منتخب مصر المقبلتين ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا أمام كينيا وجزر القمر للإصابة.

وأكد طبيب المنتخب، في تصريحات نشرها الموقع الالكتروني للاتحاد، إن صلاح يعاني من إصابة وهو ما اتضح بعد الاختبارات التي أجراها له.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق