مصر في دقيقة

“الصحة”: قوائم انتظار الطوارئ “صفر”.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 22 سبتمبر 2018

زحمة

«الصحة»: لا يوجد مريض طوارئ ينتظر سرير رعاية.. وقوائم الانتظار صفر

أكد الدكتور حلمي عبدالرحمن، رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، أنه لأول مرة يتم الوصول إلى رقم صفر في قوائم الانتظار بطوارئ الوزارة، موضحا أن هذا الرقم لم يحدث منذ سنوات عديدة.

وأوضح «عبدالرحمن»، في تصريحات صحفية، السبت، أنه لا يوجد أي حالات طارئة تنتظر الرعاية والعلاج والنقل للمستشفيات من مكان لآخر، لافتا إلى أن المرضى المنتظرين سرير رعاية عن طريق الاتصال برقم «137» تم تسكينهم بالفعل.

و“التعليم” تنفي ذكر “القدس عاصمة لإسرائيل” بأحد مناهج التربية الوطنية

نفى أحمد خيري، ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ذكر مدينة القدس على أنها عاصمة إسرائيل، بكتاب التربية الوطنية للصف الثالث الإعدادي.

وأكد خيري، في بيان صحفي، اليوم السبت، أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى أن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، كلف مستشارة مادة الفلسفة بالرد على ما أثير، وبدورها أكدت أنه لا يوجد كتاب للتربية الوطنية للصف الثالث الإعدادي في مصر بالأساس، مشيرة إلى أن هذا الموضوع قديم، وجرى تداوله منذ عامين وعلقت عليه الوزارة بالنفي كذلك.

والنقض ترفض تصالح مبارك ونجليه في “قصور الرئاسة”

قررت محكمة النقض، اليوم السبت، عدم قبول طلب تقدم به الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، للتصالح في قضية القصور الرئاسية، المعاقبين فيها بحكم نهائي بات بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمهم متضامنين مبلغ 125 مليون و779 ألف جنيه، وإلزامهم متضامنين برد 21 مليون و197 ألف.

ومصر تطالب بالإفراج عن بحارة محتجزين في قبرص الشمالية

طالبت الخارجية المصرية مساء الجمعة السلطات القبرصية بالعمل على الإفراج عن 5 بحارة مصريين احتجزوا أثناء عملهم علي سفينة صيد قبرصية، احتجزتها البحرية التركية.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السفارة المصرية في قبرص أفادت بأن المسؤولين بوزارة الخارجية القبرصية أبلغوا السفارة مساء الجمعة بأن القوات البحرية التركية احتجزت سفينة صيد قبرصية على متنها ٥ بحارة مصريين قرب سواحل قبرص الشمالية التي تسيطر عليها تركيا، وأنه تم احتجاز السفينة حوالي الساعة السادسة مساء بتوقيت قبرص.

والأهلي في مواجهة حوريا

استقر الفرنسي، باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الأهلي على التشكيل الذي سيخوض به مباراة حوريا في التاسعة مساء اليوم السبت ضمن منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأفاد مراسل يلا كورة أن التشكيل سيكون كالذي بدأ به كارتيرون مباراة الذهاب ولكن سيتم الدفع بأيمن أشرف بدلاً من سعد سمير  المُصاب كذلك سيتواجد مؤمن زكريا بدلاً من ناصر ماهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق