مصر في دقيقة

الصحة تلزم كل المصريين العائدين بتوقيع إقرار على دخول الحجر.. الثلاثاء 31/3/2020

أهم الأخبار في مصر اليوم

طمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، جموع المصريين بشأن آخر ما وصلت إليه التطورات بشأن فيروس كورونا المستجد.

وقال الرئيس على صفحته الخاصة على “تويتر”: “على ضوء متابعتى على مدار الساعة لكافة الجهود والإجراءات المتبعة لمواجهة انتشار فيروس الكورونا.. أجد أن ما تحقق حتى الآن جيد ويدعو للاطمئنان وهذا وإن دل فهو يدل على جدية وتكاتف كافة أجهزة الدولة والمواطنين“.

 المصريون العائدون من الخارج يوقعون إقرارا بدخول الحجر الصحي

الرئيس السيسي

قالت وزارة الهجرة، إن وزارة الصحة قررت عند دخول المصريين العالقين بالدول المختلفة ضرورة كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحي فور الوصول للبلاد.

ونقلت الوزارة، في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن مصدر مسئول بوزارة الطيران، بأنه سيتم تطبيق القرار ابتداء من اليوم الثلاثاء على المصريين العائدين من باريس ولندن، حيث تنظم مصر للطيران رحلتين إلى باريس ولندن لإعادة المصريين العالقين هناك.

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات والمعاهد سيتم عقدها قولاً واحداً، مشيراً إلى أنه تم ترحيل موعد عقد الامتحانات من منتصف شهر مايو المقبل إلى نهاية الشهر.

وأوضح وزير التعليم العالي، في تصريحات تليفزيونية، أن المجلس الأعلى للجامعات في حالة انعقاد دائم، الذي أكد إلغاء امتحانات “ميدتيرم”، وفق قرار تعليق الدراسة من قبل رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء، على أن يتم إضافة درجات هذه الامتحانات إلى امتحانات نهاية العام الجامعي، وأضاف أن موعد نهاية مايو هو الموعد الذي لن يتم انعقاد الامتحانات الفصلية قبله، لكن من الممكن أن يتم ترحيل موعد بدء الامتحانات ليونيو أو يوليو أو أغسطس، وفقاً للمستجدات.

بوابة فيتو | خالد عبد الغفار: الجامعات استعدت لامتحانات منتصف العام

نفى مجلس الوزراء ما تم تداوله بمقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي يزعم تمديد ساعات حظر التجوال بكافة أنحاء الجمهورية وإغلاق البنوك بشكل كامل لمدة أسبوعين.

وأكد المجلس أن هذا الأمر غير صحيح، وأنه لم يتم اتخاذ أية قرارات بشأن تمديد ساعات حظر التجوال أو إغلاق البنوك في مصر، موضحا  أن كافة البنوك تعمل بشكل طبيعي وفقاً للمواعيد اليومية المعلنة منذ قرار مجلس الوزراء بحظر التجوال دون أي تغيير، وأنه في حالة اتخاذ أي قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي، ونهيب بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تهدف لإثارة القلق لدى المواطنين وهز الثقة في الاقتصاد المصري.

320203118146850-WhatsApp-Image-2020-03-31-at-6.11.15-PM

أجرى اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى ببورسعيد، حملة موسعة لتطبيق الحجز المنزلى على سكان عمارتين بالضواحى، وتعقيمهما بعد ثبوت حالتين إيجابيتين من سكانهما، بحضور اللواء أحمد عامر مستشار المحافظ والعميد أحمد بركة مأمور قسم شرطة الضواحى وبمشاركه عدد من الجهات المعنية وهى مديرية التضامن الاجتماعى برئاسة الدكتورة سوسن حبيش ومركز مكافحة القوارض والحشرات برئاسة المهندس أسامة رخا ومديرية الطب الوقائى برئاسة الدكتورة مروة حلاوة.

صور.. عزل عمارتين بحى الضواحى فى بورسعيد بعد اكتشاف حالتى كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق