مصر في دقيقة

“الصحة” تعلن وفاة أول حالة مصابة بـ”كورونا” في مصر.. الأحد 8-3-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 8-3-2020

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الأحد، وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا، لمواطن ألماني الجنسية، من فيروس الكورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة،

وأمرت النيابة بنقل جثة الشاب لمشرحة زينهم، وتكليف الطب الشرعي لتشريحها، وتحديد أسباب الوفاة، وطلبت النيابة تحريات مباحث السياحة والآثار حول الواقعة وكيفية حدوثها.

وكشفت تحريات شرطة السياحة والآثار أن الشاب ألقى نفسه من أعلى هرم خفرع بالمنطقة الأثرية بالجيزة، ولقى مصرعه متأثرًا بسقوطه.

على جانب آخر، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزارة ألغت الإجازات للعاملين في الصحة خلال الفترة الحالية، وذلك للعمل بشكل مكثف على مواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) المستجد.

وشهدت المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان إقبال كبير لأكثر من 6 آلاف مواطن راغبين فى إجراء تحاليل PCR للكشف عن وجود الكورونا من عدمها بعد اشتراط السعودية إجراء التحليل موثق بشهادة من معامل معتمدة. وذكرت إدارة المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان أن التحاليل تجرى للمواطنين بواقع 1050جنيها للمصريين و70 دولارا للأجانب، مؤكدة أن المعامل معتمدة لدى القنصليات والسفارات الأجنبية.

وأخيرا يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الاثنين طقس حار نهارا بارد ليلا مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري.

وبالنسبة للسواحل الشمالية الغربية فيكون الطقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وأمطار على أقصى الغرب، وأما السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فيكون مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق