مصر في دقيقة

الصحة: تسجيل 215 حالة كورونا جديدة و10 وفيات.. الأحد 26-4-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 26-4-2020

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، تسجيل 215 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 10 حالات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أن كل التوقعات تشير إلى عودة الحياة قريبًا، كما أشرنا من قبل انه من الممكن أن يكون شهر يونيو هو شعر التعافي.

وأضاف مدبولي في كلمته خلال مؤتمر مجلس الوزراء، انه يتمنى أن يسترد الاقتصاد المصري عافيته سريعًا عند زوال تلك الأزمة اليت تضرب العالم كله، متمنيًا أن تسترد مصر واقتصادها حالتهم الطبيعية التي شهد لها العالم أجمع بعد برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا على قدرة مصدر في تعويض تلك الفترة الصعبة التي نمر بها الآن جراء فيروس كورونا.

ونفت وزارة العدل، صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بشأن موافقة وزير العدل، على استئناف الشهر العقاري في إبرام التوكيلات للمحامين، وأن مكاتب التوثيق ستعمل على إصدار التوكيلات للمحامين بكل أنواعها.

واستحدثت الشركة المصرية للاتصالات خدمة الرسائل النصية عبر رقم 142 للتيسير على المواطنين من العمالة غير المنتظمة الراغبين في الاستفسار عن منحة رئيس الجمهورية، حيث يمكن للمواطن أن يستعلم عن أحقيته في صرف المنحة وجهة الصرف من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي، ليتم الرد عليه برسالة نصية تفيد بأحقيته أو عدم أحقيته في المنحة، وكذلك ميعاد الصرف والجهة التي يمكنه صرف المنحة من خلالها، بالإضافة إلى قيام الشركة بتقديم خدمات الرد على استفسارات العمالة غير المنتظمة مجانًا عبر رقم «142».

وأعلنت شركة قطونيل وقف إعلانها “ابن الجيران” الذي أثار الجدل فور عرضه في أول أيام شهر رمضان المبارك، لأجل غير مسمى.

وأكدت الشركة في بيان لها، حرصها على الذوق العام والقيم المصرية النبيلة، واستمرارها في تقديم ما يتناسب مع المجتمع المصري.

وذكرت الشركة، أن قرارها جاء تماشيًا مع ما أثير من ضجة حول إعلانها “ابن الجيران”، ونظرًا لأنها دائمًا ما تأخذ في الاعتبار أذواق المشاهدين على ما يقدموه من مادة إعلانية للترويج لمنتجاتها، ولوقف حالة الجدل وإرضاء المشاهدين في مصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق