مصر في دقيقة

“الصحة” تبدأ تجربة حقن المصابين كعلاج من فيروس كورونا.. 30-4-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. 30-4-2020

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن بدء تجربة حقن المصابين بفيروس كورونا المستجد من بلازما المتعافين من الفيروس وذلك لعلاج الحالات الحرجة، ياتى ذلك فى إطار جهود الدولة المصرية لإيجاد خطوط علاجية وتسابق دول العالم في إيجاد علاج للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أنها أقرت ضوابط جديدة بشأن إقامة “صلوات سر الزيجة” أو ما يعرف بـ”الأكاليل”، في الوقت الحالي، وذلك للحد من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

وحددت الكنيسة، بحسب ما نشره موقع المصري اليوم ، عدد الحضور من المدعوين والكنيسة بشكل استثنائي، تزامنا مع الإجراءات الاحترازية.

قال مصدران بوزارة الصحة، إن محافظة شمال سيناء سجلت ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، اليوم الخميس. ليسيطر بذلك الفيروس الوبائي على كل محافظات الجمهورية.

وأضاف مصدر لمصراوي، أنه جرى عزل الحالة داخل مستشفى بئر العبد النموذجي، وإجراء التقصي الوبائي لمعرفة مصدر انتقال العدوى، ومتابعة المخالطين لها، وتنفيذ أعمال التطهير لمنزل أسرتها.

 

قال رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، إن بخصوص فتح المحال،وشكوى عدد من محال الحلويات، من إغلاقها في عدد من المحافظات، موضحأً أن تلك المحال ضمن محال بيع المواد الغذائية، وينطبق عليها الاستثناء والاستمرار في العمل خاصة خلال شهر رمضان.

قدّم محمد الجارحي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، والأمين العام المساعد بحزب مستقبل وطن، مقترحًا للحكومة المصرية من أجل استئناف مسابقة الدوري لموسم (2019 – 2020).

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن في أكثر من مناسبة عن إيقاف مسابقة الدوري نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق