مصر في دقيقة

“الصحة”: بدء تجارب علاج مصابي كورونا بـ”بلازما المتعافين”.. الأحد 19-4-2029

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 19-4-2029

 

كشفت الدكتورة جيهان العسال، عضو اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة، عن بدء تجارب استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا لمستجد (كوفيد -19) لعلاج المصابين حالياً.

وقالت العسال في تصريحات نقلتها بوابة مصراوي، اليوم الأحد: “سحبنا بلازما من بعض المتعافين خلال الأيام الماضية، وسيتم تجريبها في العلاج”.

ولفتت إلى أنه يجري استخدام الأدوية وفقًا لبروتوكول علاجي أعدته اللجنة العلمية وتم توزيعه على مستشفيات العزل وأماكن الحجر الصحي.

بدوره، قال مصدر مسؤول بالوزارة، إنه تم بدء تطبيق تجارب البلازما على 3 مرضى تعافوا من الفيروس.

أقيم مساء أمس السبت قداس عيد القيامة بدير الأنباء بيشوي بوادي النطرون، بحضور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الآباء والأساقفة والرهبان.

وعقد قداس عيد القيامة بدون حضور لشعب الكنيسة الكاثوليكية المصرية، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الرد على بعض المحرضين ضد مشروعات البحث، والمطالبين بإلغائه، متحججين بصعوبة الأمر بالنسبة لبعض الطلاب.

وقال شوقي، خلال رسالة صوتية للطلاب وأولياء الأمور، إن مشروع البحث وبدون أي فزلكة، هو موضوع إنشاء أو تعبير عبارة عن صفحتين أو ثلاثة فقط، وليس بتلك الصعوبة والضجة التي أثيرت حول الموضوع، هذا ليس امتحانًا، فقط نريد معرفة نقاط ضعف وقوة الطالب، في أي شيء نجح، وفي أي شيء مقصّر، وهذا لا يعني أننا سوف نعاقبه بالرسوب حتى لو هناك أخطاء.

أكدت الدكتورة هالة صلاح الدين، عميد طب قصر العيني بجامعة القاهرة، أنه يوجد 17 حالة إصابة بفيروس كورونا في مستشفى قصر العيني الفرنساوي، بينها 3 من أطقم التمريض، والباقي من العاملين الإداريين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق