العالم في 60 ثانية

الصحة العالمية تعلن دولة عربية خالية من كورونا وتدعوها لأخذ الاحتياطات.. الإثنين 23/3/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

قالت منظمة الصحة العالمية إنه لم يتم الإبلاغ عن أية حالات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن.

وأوضح مكتب المنظمة في اليمن عبر بيان لهه على حسابه الرسمي على “فيسبوك”: “حتى اللحظة لم يتم الإبلاغ عن أية حالات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن”.

وتابعت المنظمة: “بالشراكة مع البنك الدولي، تدعم منظمة الصحة العالمية تجهيز مركز حجر طبي في عدن لضمان الاستعداد والاستجابة في حال تأكيد ظهور حالات”.

تتعلق هذه الإمدادات بالتأهب والاستجابة لفيروس كورونا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى وقف إطلاق النار في جميع نقاط النزاعات في العالم على خلفية تهديد فيروس كورونا المستجد.

وقال جوتيريش: “يواجه عالمنا عدوًا مشتركًا متمثلا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الفيروس يصيب الجميع بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الدين، ويصيب الجميع بلا رحمة”.
الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش

يشار إلى أن إقليم لومبارديا به أكبر عدد من الإصابات في إيطاليا.

وجه مصرف ليبيا المركزي في مدينة بنغازي بإيقاف صرف وقبول الإيداعات من العملة الورقية والمعدنية مؤقتاً في المصارف التجارية إلى حين إشعار آخر.

واستمرارا لجهود ليبيا في مجابهة فيروس كورونا في البلاد، أصدر وزير الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة إبراهيم بوشناف قرارا بحظر التجول حظرا تماما اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم الجمعة.

ومن جهته، أمر الرئيس التونسي قيس سعيّد الجيش بالانتشار في شوارع البلاد، الاثنين، من أجل إجبار السكان على الالتزام بإجراءات الحجر المرتبطة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت المسؤولة في فريق الاتصال والإعلام التابع للرئاسة التونسية ريم قاسم، في اتصال هاتفي مع “سكاي نيوز”، إن “رئيس الجمهورية بصفته القائد العام للقوات المسلحة أمر الجيش بالتدخل في معاضدة الجهود الأمنية لفرض الحجر الصحي العام”.

ليبيا تعلن حظر التجوال بشكل كامل الأربعاء وتوقف التعامل بالعملات الورقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق