العالم في 60 ثانية

الصباح يعتذر عن تشكيل حكومة الكويت والحرس الثوري يهدد المتظاهرين.. الإثنين 18-11-2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

 

 

أغلق المحتجون مجددا مدخل ميناء السلع الرئيسي في العراق يوم الاثنين بينما أغلقت المدارس والمقرات الحكومية أبوابها في كثير من مدن جنوب البلاد استجابة لدعوات الإضراب العام.

وقُتل ما لا يقل عن 315 شخصا منذ بدء الاحتجاجات الحاشدة في بغداد وجنوب العراق في أوائل أكتوبر تشرين الأول، وهي التظاهرات الأضخم منذ سقوط صدام حسين في 2003.

نتيجة بحث الصور عن العراق

اعتذر الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح لعدم قبوله إعادة تعيينه رئيسا للحكومة الكويتية، بعد وقت قصير من صدور أمر أميري بتعيينه في هذا المنصب، الاثنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأوضحت الوكالة أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أصدر أمرا بإعفاء وزيري الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح والداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح من مهام تصريف شؤون وزارتيهما، بعد قبول استقالة الحكومة الأسبوع الماضي.

قالت وسائل الإعلام الرسمية إن الحرس الثوري الإيراني حذر المحتجين المناهضين للحكومة من إجراء ”حاسم“ إذا لم تتوقف الاضطرابات التي بدأت بسبب رفع أسعار البنزين، مما يشير إلى أن حملة أمنية قاسية ربما تلوح في الأفق.

وانتشرت الاحتجاجات في مختلف أنحاء الجمهورية الإسلامية منذ يوم الجمعة واتخذت منحى سياسيا مع مطالبة المحتجين بتنحي كبار رجال الدين الذين يقودون البلاد. وأشارت وسائل الإعلام الرسمية إلى إحراق مئة بنك على الأقل وعشرات المباني.

نتيجة بحث الصور عن إيران احتجاجات

بدأت الشرطة في جورجيا يوم الاثنين في احتجاز المحتجين المطالبين بإجراء انتخابات مبكرة وأطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه قرب مبنى البرلمان.

جاء ذلك بعد يوم من احتشاد 20 ألف شخص في وسط العاصمة تفليس للاحتجاج ضد الحكومة والمطالبة بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

نتيجة بحث الصور عن احتجاجات جورجيا

 يدرس حزب معارض مؤيد للأكراد في تركيا سحب نوابه من البرلمان بسبب الضغوط المتزايدة التي يواجهها وكوسيلة للاحتجاج على قرار الحكومة عزل 24 من رؤساء البلديات في الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال ساروهان أولوتش نائب رئيس حزب الشعوب الديمقراطي للصحفيين إن نواب البرلمان ورؤساء البلديات والمسؤولين المحليين من أعضاء الحزب سيجتمعون يوم الأربعاء في أنقرة لبحث الوضع واتخاذ قرار بشأن الرد.

وأضاف ”سنواصل نضالنا في كل منبر ضد عزل رؤساء البلديات. أحد الأسئلة التي سنجيب عليها هل نسحب نوابنا من البرلمان“.

نتيجة بحث الصور عن أردوغان

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق