أخبار

“الشمس القومي للبحوث”: من المتوقع أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان

رئيس المعمل: سيظهر الهلال لمدة قصيرة بعد غروب الشمس والأرجح محدش هيقدر يشوفه

مصراوي

قال الدكتور أسامة رحومة، رئيس معمل الشمس القومي للبحوث، إنه من المتوقع بشكل كبير أن يكون غدًا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان.

وأضاف رحومة، في تصريحات لموقع لمصراوي، الاثنين، أن هلال شهر شوال ولد بالفعل في تمام الساعة 12.02 ظهر اليوم الاثنين، موضحًا أن مرحلة ولادة الهلال اسمها العلمي “الاقتران”، وهو ما يحدث في الوقت الحالي.

وتابع رئيس معمل الشمس القومي للبحوث: “سيظهر الهلال لمدة قصيرة بعد غروب الشمس، والأرجح محدش هيقدر يشوفه لأن ظهوره سيكون خلال 6 أو 7 دقائق على الأكثر بعد غروب شمس اليوم، والطبيعي في الأعوام السابقة أن تكون مدة مشاهدة الهلال من 12 وحتى 18 دقيقة في مختلف الأنحاء، وسيتعذر على شعوب المنطقة العربية رؤيته”.

كان المركز الدولي للفلك، أمس، أعلن أن معظم دول العالم الإسلامي بدأت شهر رمضان يوم الاثنين 6 مايو، وبالتالي فإنها ستتحرى هلال شهر شوال يوم الاثنين.

لكن مدير مركز الفلك الدولي، قال لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن جميع المؤسسات الفلكية والمتخصصين أجمعوا على أن رؤية الهلال “غير ممكنة” يوم الاثنين بجميع الوسائل من جميع قارة أستراليا وآسيا وأفريقيا وأوروبا، مما يعني أن الأربعاء سيكون أول أيام عيد الفطر فلكيا.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية عن مدى تحقق رؤية هلال شهر شوال من عدمه، اليوم عقب صلاة المغرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق