(الشقة كام متر؟)..كل شيء عن العاصمة الإدارية الجديدة

باختصار..كل ما تريد معرفته عن العاصمة الإدارية الجديدة

دشن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، في السطور التالية يقدم لك زحمة أهم الأسئلة والأجوبة عن هذا المشروع العملاق.

ما هي العاصمة الإدارية الجديدة؟

هي مشروع معماري ضخم بدأ بناءه قبل 17 شهرا ويهدف إلى تخفيف الاختناق والازدحام السكاني عن القاهرة. وإلى استيعاب ما يزيد عن 20 مليون مواطن سنة 2050.

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة؟

تقع على حدود مدينة بدر في المنطقة ما بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل، ويعد طريق السويس المؤدي إلى طريق (جندالي 2)، هو الطريق الأساسي المؤدي إلى العاصمة الجديدة، ويعتبر طريق (جندالي 2) طريقًا مؤقتًا لحين الانتهاء من الطريق الأساسي وهو طريق محمد بن زايد.

كم تبلغ مساحتها؟

تبلغ المساحة المستهدفة 168 فدان وهو ما يعادل مساحة مدينة سنغافورة العاصمة، وبها حديقة مركزية كبيرة مساحتها 8 كيلومترات أكثر من ضعفي حديقة نيويورك المركزية الشهيرة.

كم تبلغ مساحة المرحلة الأولى التي دشنها الرئيس السيسي اليوم؟

المرحلة الأولى مقامة على مساحة تقدر بـ 10 آلاف فدان، والمخطط أن تستوعب ما يعادل 7 ملايين نسمة.

ما هي أحياء العاصمة الإدارية الجديدة؟

تضم  تجمع محمد بن زايد الشمالي، وحي حكومي كامل، وحي سكني وأخر دبلوماسي، ومدينتين طبية ورياضية، ومركزا للمؤتمرات ومدينة للمعارض.

اقرأ ايضاً :   لماذا انسحبت أمريكا من اتفاقية باريس للمناخ؟

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  3. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم | زحمة

ويتكون الحي الحكومي من 18 مبنى وزاري، ومبنى لمؤسسة الرئاسة، ومبنى البرلمان ومبنى لمجلس الوزراء،

ماذا عن الوحدات السكنية ومساحات الشقق؟

تخطط وزارة الإسكان لإقامة 25 ألف وحدة سكنية في الحي السكني بالعاصمة الجديدة، وتتراوح مساحات الوحدات السكنية ما بين 100 متر مربع إلى 180 مترا مربعا، وتشترك 4 من كبريات شركات المقاولات في مصر في تأسيس كل من الحي السكني والحكومي في العاصمة الجديدة.

متى يبدأ طرح الوحدات السكنية للبيع؟

من المتوقع أن يتم طرح أول 2000 وحدة سكنية خلال أيام، وتتكون العمارة السكنية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة من بدروم وأرضى و7 أدوار متكررة بمسطح 580 مترا مربعا للدور، والطابق فى العمارة مقسم إلى 4 شقق سكنية وكل عمارة بها 2 مصعد.تتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكافة الغرف لها مشارفها الخاصة، مُشطبة سوبر لوكس، وكل حمام به بانيو، وأحواض شطف. جارى تنفيذ نحو 4 آلاف فيلا وتاون هاوس بمساحات متنوعة تبدأ من 200 متر وحتى 400 متر.

ما هي أسعار الوحدات السكنية؟

لم يحدد السعر بعد، وسيبدأ تسعير المتر مع طرح أول 2000 وحدة خلال أيام.

ما هي الوزارات التي ستنتقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة؟

سوف يتم نقل مقرات وزارات الصحة والإسكان والتعليم العالي والتربية والتعليم والتموين والإنتاج الحربي والأوقاف والعدل للعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مبنى البرلمان ومبنى مجلس الوزراء، ومبنى رئاسة الجمهورية، وسيتم ربط المشروع بخط سكة حديد جديد مع كافة شبكات سكك الحديد في الجمهورية، وتم إنشاء مطار دولي بالعاصمة الإدارية على مساحة 16 كيلومترًا.