مصر في دقيقة

الشعب قال كلمته في التعديلات الدستورية.. مصر في 22/4/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 22 أبريل 2019

زحمة

اليوم الثالث والأخير للاستفتاء على التعديلات الدستورية.. وهذا موعد النتيجة

انتهت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية الساعة التاسعة مساء اليوم.

ونفت الهيئة الوطنية للانتخابات اليوم الاثنين تمديد التصويت ليوم رابع في كافة مقار اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، البالغ عددها 13 ألفا و919 لجنة.

ومصر تستضيف قمة إفريقية حول السودان وليبيا غداً

تستضيف القاهرة الثلاثاء اجتماعين إفريقيين على مستوى القمة للتباحث حول الشأنين السوداني والليبي.

وذكرت الرئاسة المصرية أنه من المقرر أن يستضيف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي قمة تشاورية للشركاء الإقليميين للسودان بمشاركة الرئيس إدريس ديبي رئيس تشاد، ورئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلة ورئيس رواندا بول كاجامي ورئيس الكونغو ساسو نيجسو، ورئيس الصومال عبد الله فرماجو ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، فضلاً عن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقيه، ودميكي ماكونين نائب رئيس الوزراء الإثيوبي، ويشارك في القمة توت جالواك مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية، ومبعوثون عن رؤساء كل من أوغندا وكينيا ونيجيريا.

وإجراءات جديدة من «السياحة» لمواجهة المتلاعبين بتأشيرات العمرة

اجتمعت غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر، اليوم الإثنين 22 أبريل، مع وزارة السياحة لمناقشة المستجدات التي طرأت على النظام الإلكتروني السعودي.

 وكانت السلطات السعودية قد قررت إصدار تأشيرات العمرة إلكترونياً من مكاتب شركات السياحة مباشرةً، دون الحاجة إلى التقدم بجوازات سفر المعتمرين إلى القنصليات السعودية، والتي قد يترتب عليها بعض التداعيات التي لا تتناسب مع سوق العمرة المصري حالياً.

ورئيس الصومال يصل القاهرة للقاء السيسي 

استقبل مطار القاهرة الدولي، رئيس الصومال عبد الله فرماجو، اليوم الإثنين 22 أبريل، في زيارة للقاهرة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويشارك في قمة مع عدد من الرؤساء الأفارقة .

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن القاهرة تستضيف اجتماعين على مستوى القمة للتباحث حول الشأنين السوداني والليبي.

والمسابقات تغرم الأهلي بسبب سلوك الجماهير أمام بيراميدز

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تغريم النادي الأهلي ماليا بسبب هتافات الجماهير في مباراة بيراميدز الأخيرة بالدوري.

 وخسر الأهلي مباراته أمام بيراميدز بملعب بتروسبورت، بهدف نظيف ضمن لقاء مؤجل من الجولة الـ25 لمسابقة الدوري، بحضور الجماهير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق