أخبار

“الشرقية للدخان”: زيادة جديدة في أسعار السجائر.. وهذه هي الأسباب

الزيادة التي أقرتها الشركة اليوم شملت هذه الأصناف

 

أخبار اليوم- اليوم السابع- زحمة

أعلنت الشركة الشرقية إيسترن كومباني “الشرقية للدخان” ، الخميس، عن رفع أسعار بعض أصناف السجائر بما يتراوح بين 4.5 و6%.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية صباح اليوم الخميس، أنها رفعت أسعار سجائر مونديال بأنواعها من 16.50 جنيه إلى 17.50 جنيه وسجائر بلاك ليبول من 22 جنيها إلى 23 جنيها، وذلك اعتبارا من أمس الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2019.

وعن سبب الزيادة، صرح هاني أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، أن الشركة درست التكلفة الشاملة لبعض منتجاتها من أنواع السجائر، خاصة بعد الزيادة الأخيرة في الكهرباء والبنزين مما تسبب في ارتفاع تكلفة الانتاج، كذلك ارتفاع تكلفة النقل علي الشركة، وزيادة أجور العمالة.

وأضاف أمان، أن تكلفة النقل ارتفعت أيضا في بعض الطرق بسبب رسوم المرور التي أقرت علي بعض الطرق الجديدة، كذلك هناك طرق أخرى تم منع مرور النقل الثقيل بها، مما تسبب في تغيير مسار النقل وزيادة التكلفة في البنزين وطول الوقت، وبالتبعية ارتفاع تكلفة النقل، لافتا إلى أن زيادة التكلفة أثرت بالسلب علي ايرادات الشركة مما استوجب رفعا بسيطا في أسعار بعض الأصناف.

وعن الزيادات المتوقعة لباقي أصناف السجائر قال المسئول الإعلامي بشركة الشرقية للدخان مرسي أبو عامر، إن الزيادة التي أقرتها الشركة اليوم شملت صنفان فقط هما “مونديال بأنواعه” و”بلاك ليبول”، نظرا لزيادة تكاليف إنتاجها.

وأكد أبو عامر، في تصريح خاص نقلته “بوابة أخبار اليوم”، أنه لا توجد زيادات مرتقبة في أي أصناف أخرى.

وتنتج الشرقية للدخان السجائر وتبغ الغليون والسيجار والمعسل، وتبلغ الحصة السوقية للشركة نحو 70% مقابل نحو 30% للشركات الأجنبية.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 3.768 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.240 مليار جنيه قبل عام.

وزادت مبيعات الشركة خلال العام المالي 2018-2019، إلى 13.89 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 13.41 مليار جنيه في العام المقارن.

وهذه قائمة بأسعار السجائر  الجديدة  المصرية والأجنبية، وسعر  السجائر التى لم يتم زيادتها وما تزال بنفس السعر القديم وفق قرار وزارة المالية:

١ – سجائر مونديال بأنواعها 17.5 جنيها.
٢ – سجائر بلاك ليبول 23 جنيها.
٣ – كليوباترا بوكس  17 جنيها.
٤ – كليوباترا كوين سوفت 16 جنيها.
٥ – كليوباترا السوبر 18 جنيها.
٦ – ميريت ازرق واصفر 42 جنيها.
٧ – ال أم 29 جنيهًا.
٧ – جولدن ويست 22 جنيها.
٨ – سجائر بوسطن – لايت – بلمونت  17.5 جنيها .
٩ – مارلبورو (ريد – جولد)  39 جنيها .
١٠ – كينت ودافيدوف 37 جنيهًا.
١١ – مارلبورو ميديم 35 جنيهًا.
١٢ – دانهيل  40 جنيهًا .
١٣ – كاميل  34 جنيهًا .
١٤ – لاكى سترايك 29 جنيهًا .
١٥ – روثمان وجولواز وونستون 27 جنيهًا .
١٦ – نكست وبى اس 25 جنيهًا .
١٧ – بال مال وفايسرى 24 جنيهًا .
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق