العالم في 60 ثانية

الشرطة تُحذر زوج ملكة بريطانيا.. العالم في 20/1/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 20 يناير 2019

تلقى الأمير فيليب (97 عاما) زوج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا تحذيرا من الشرطة بعدما جرى التقاط صور له وهو يقود سيارة دون وضع حزام الأمان فيما يبدو، وذلك بعد أيام من تعرضه لحادث أثناء القيادة.

ونشرت صحف صورا للأمير فيليب وهو يقود سيارة لاند روفر أمس السبت في ضيعة ساندرينغهام في نورفولك التي يمكث فيها هو والملكة.

ولم يظهر في الصور أنه يستخدم حزام الأمان على طريق عام.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب

وفي السودان، اتهم رئيس البلاد عمر البشير، الأحد، من وصفهم بالمندسين بقتل المتظاهرين من داخل الاحتجاجات الدائرة بسبب الوضع الاقتصادي.

وطالب الرئيس البشير السودانيين بالانتظار حتى عام 2020 لكي يقرروا من يحكم البلاد من خلال الانتخابات.

ومن جانبها، قالت وسائل إعلام رسمية في سوريا، إن دوي انفجار سُمع قرب طريق سريع على الأطراف الجنوبية للعاصمة السورية دمشق، صباح يوم الأحد.

وقال آصف حبابة، مدير الدفاع المدني في دمشق لرويترز إن الانفجار تسبب فيه فنيون عسكريون كانوا يفجرون قنبلة.

وعلى صعيد آخر، أعلن اللواء المتقاعد، علي غديري، عزمه الترشح في الانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة في أبريل المقبل.

وقال غديري (64 عاما)، الذي كان يشغل منصب مدير المستخدمين بوزارة الدفاع حتى عام 2015، إنه يريد “ديمقراطية حقيقية” في الجزائر.

ولم يعلن الرئيس الحالي، عبد العزيز بوتفليقة، بعد قراره بشأن الترشح في الانتخابات المرتقبة. لكن أنصاره دعوه إلى السعي للفوز بولاية خامسة على الرغم من وضعه الصحي وتقدمه في السن.

بوتفليقة لم يعلن بعد قراره بشأن الترشح في الانتخابات المرتقبة

ورياضيًا، بلغ منتخب الصين دور الثمانية لكأس آسيا لكرة القدم بعدما حول تأخره بهدف أمام تايلاند إلى فوز 2-1 في دور الستة عشر في ملعب هزاع بن زايد في العين، يوم الأحد.

وتقدمت تايلاند عبر هدف بواسطة سوباتشاي جايديد في الدقيقة 31، بعدما اعترض طريق تسديدة قوية من زميل خلف الدفاع ليدير جسده ويسدد أرضية في مرمى حارس الصين.

وانتفض الفريق الصيني في الشوط الثاني، حيث أرسل زهينج زهي تمريرة عرضية ارتقى لها زياو زهي وحولها برأسه في الشباك في الدقيقة 67.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق