العالم في 60 ثانية

الشرطة النيوزيلندية: القاتل “ليس له شركاء”.. العالم في 17/3/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 17 مارس 2019

زحمة

الشرطة النيوزيلندية: منفذ الهجوم على المسجدين “ليس له شركاء”

قالت الشرطة النيوزيلندية إنه يُعتقد بأن الرجل الذي اتهم بالقتل في الهجوم على مسجدين الجمعة في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا تصرف بمفرده دون معاونين، وأن الأشخاص الأربعة الذين قُبض عليهم لا يُعتقد أنهم متورطون في العملية.

وقال مايك بوش مسئول الشرطة إن السلطات تعمل بأسرع ما تستطيع للانتهاء من تحديد هويات ضحايا الهجومين في مسجدي النور ولينوود.

والسودان يحصل على قروض وتسهيلات تجارية بقيمة 470 مليون دولار

وقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان، اتفاقيات تحصل بموجبها على قروض وتسهيلات تجارية تبلغ قيمتها الإجمالية 470 مليون دولار، من صناديق ومؤسسات تمويل عربية.

ومن المفترض توجيه هذه القروض، إلى دعم ميزان المدفوعات، كما ستستخدم التسهيلات التجارية في تمويل شراء سلع استراتيجية.

ووزير المالية البريطاني يقول إن الخروج في الموعد المحدد بات مستحيلا

قال وزير المالية البريطاني فيليب هاموند إنه “بات من المستحيل فعليا” أن تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 29 مارس الجاري.

وأضاف هاموند لـ “بي بي سي” إنه حتى لو وافق النواب على صفقة رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، للخروج من الاتحاد الأوروبي في الأيام المقبلة، ستكون هناك حاجة إلى “التمديد لمدة قصيرة” لتمرير التشريعات اللازمة.

ويواجه 60 مذكرة اعتقال.. تونس تسعى لتسلم “صهر بن علي”

أعلنت تونس الأحد انها تسعى لتسلم صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، الذي تم اعتقاله في فرنسا، وهو مطلوب في بلاده بتهم احتيال.

وقال بيان لوزارة العدل تلقت “فرانس برس” نسخة منه، إن مكتب “إنتربول تونس” أرسل إشعارا إلى الوزارة يفيد بإلقاء السلطات الفرنسية القبض على بلحسن طرابلسي، الخميس.

وليفربول يهزم فولهام بصعوبة 1/2.. ويُحقِّق إنجازًا في النقاط

في مباراة عانى بها ليفربول المرهق من مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، استطاع الريدز بصعوبة التغلب على فريق فولهام الذي يصارع الهبوط، على ملعبه بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة مجنونة كاد فيها ليفربول يودّع تماما حلم الدوري الممتاز بعد أن فاجأه فولهام بهدف تعادل نتج عن خطأ نادر للمدافع الهولندي فان دايك بالاشتراك مع أليسون بعد تمريرة عشوائية من ميلنر، ومع تبقّي أقل من ربع ساعة على نهاية المباراة استطاع ليفربول العودة مسجّلا هدفا من ضربة جزاء أحرزها بالتخصص جيمس ميلنر.

  

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق