سياسةفيديو

بالفيديو: الداخلية تعرض تمثيل انفجار دار القضاء العالي

بالفيديو: الداخلية تعرض فيديو لتمثيل زرع قنابل  القضاء العالي وممر بهلر وقسم الطالبية

بيان الداخلية:   الإخوان تعاونت مع الجماعات التكفيرية الأخرى من أجل صنع كيانات جديدة تمارس العنف لإبعاد تهمة الإرهاب عن الجماعة

 

 زحمة

نشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك بياناً يشرح فيه اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم الوزارة ملابسات تفجير دار القضاء العالي، الذي أسفر عن وفاة شخصين وإصابة آخرين من المواطنين ورجال الشرطة و قامت الوزارة بالقبض على أحد منفذي التفجير و قامت النيابة مع المتهم بمعاينة أماكن التفجيرات التي شارك فيها المتهم و ظهر ذلك في مقطع فيديو رافق بيان الوزارة.

و قال اللواء هاني عبد اللطيف في البيان إنه خلال عملهم لضبط مرتكبي التفجير أمام دار القضاء العالي، توصل الأمن الوطنى و التحريات إلى اتفاق قيادات ”تنظيم الإخوان الإرهابى“ الهاربة خارج البلاد على ربط ودمج باقى التنظيمات التكفيرية الإرهابية تحت قيادتهم.

و توصلت التحريات إلى تحديد القوى الدينية المتطرفة والتى اتفقت توجهاتُها مع التنظيم الإخوانى ، من بينها تنظيمات (أجناد مصر – أنصار بيت المقدس – الجماعة الإسلامية – حركة حازمون ) والذين قاموا بالفعل بتشكيل خلايا عنقودية مسلحة تحمل العديد من المسميات مثل ( حركة كتائب حلوان – حركة العقاب الثورى – حركة كتيبة إعدام – حركة حسم – حركة الحراك الثورى – حركة بلاك بلوك ضد الإنقلاب) للإعلان عن مسئوليتها عن الحوادث الإرهابية للإيحاء للرأى العام بتعدد الحركات المتطرفة و استبعاد تهمة الإرهاب عن جماعة الإخوان.

 و أضاف البيان أن أحد قيادات الخلايا الإرهابية  “تنظيم أجناد مصر” بتشكيل مجموعات من الخلايا التى قامت بتنفيذ بعض العمليات العدائية و هي:

– وضع عبوة أمام دار القضاء العالى وتفجيرها.

– وضع عبوة ناسفة أمام قسم شرطة الطالبية بالجيزة شارك فيها قيادى الحركة وأسفرت عن استشهاد النقيب/ضياء فتحى بإدارة المفرقعات أثناء تفكيكها .

– إستهداف تمركز لقوات الأمن بجوار محطة أتوبيس جامعة عين شمس بمشاركة قيادى الحركة/همام محمد عطية .

– وضع عبوة بجوار التمركز الأمنى بسينما رادوبيس بالهرم.

– انفجار عبوة بشارع طلعت حرب “ممر بهلر” .

– وضع عبوة إنفجارية أسفل شجرة بجوار تمركز قوات الأمن بمنطقة حدائق القبة.

– إستهداف تمركز أمنى أمام مستشفى الهرم بعبوة إنفجارية “تم تفكيكُها بمعرفة رجال المفرقعات”.

كما توصلت التحريات إلى تحديد مرتكبى واقعة التفجير أمام دار القضاء العالى و هم

• الإخوانى/إسلام شعبان شحاته سليمان – أسمه الحركى حسن- سن 23 ، طالب ، مقيم بمنطقة المطرية .

• عضو تنظيم أجناد مصر – أسمه الحركى حسام – سن 28 (هارب) … بزرع عبوة تفجيرية أمام دار القضاء العالى بمكان تمركز القوات الأمنية .

• حيث قاما بالفعل بتنفيذ ذلك التكليف وتوجها بتاريخ 1مارس الجارى إلى دار القضاء العالى وقاما بزرع العبوتين حوالى الساعة 10,30 مساءًا ثم عادا صباح اليوم التالى وقاما بتفجيرها عن بُعد عقب تجمع القوات.

• وقد تمكن قطاع الأمن الوطنى بالتنسيق مع الأجهزة المعنية من ضبط أحد منفذى الحادث .. الإخوانى “إسلام شعبان شحاته سليمان” حال شروعه بزرع عبوة تفجيرية أخرى بأحد المقاهى بشارع القصر العينى .. وتم عرضُه على نيابة أمن الدولة العليا بالمضبوطات وتم موافاة النيابة بفلاشة ميمورى تحوى مقاطع فيديو يظهر فيها عضوى الخلية المذكورين أمام دار القضاء العالى مساء 1مارس الجارى .. حيث باشرت النيابة التحقيق .. وإعترف المتهم المضبوط أمام النيابة بإرتكاب الواقعة وحوادث تفجيرية أخرى وقامت النيابة بإجراء المعاينة التصويرية فى حضور المتهم وقررت حبسه إحتياطيًا على ذمة التحقيق .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى