العالم في 60 ثانية

الشانزليزيه يتحول لساحة مواجهات.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 24 نوفمبر 2018

زحمة

المظاهرات تعم باريس.. والشانزليزيه يتحول لساحة مواجهات

تحولت احتجاجات “السترات الصفراء” في العاصمة الفرنسية باريس إلى مواجهات بين المتظاهرين والشرطة، بعد أن استخدمت الأخيرة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المحتجين الغاضبين من ارتفاع تكاليف الوقود والسياسات الاقتصادية للرئيس إيمانويل ماكرون.

وقال موقع “لوبوان” الفرنسي، إن آلاف المحتجين تجمعوا، منتصف النهار بالشانزليزيه، إلا أن الشرطة تدخلت بقوة لتفريقهم.

وتونس- خطوة واحدة تسبق إقرار قانون المساواة في الإرث

خطوة واحدة تفصل تونس عن إقرار قانون المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة، وهي موافقة البرلمان، الأمر الذي سيعجلها أول دولة عربية تسن مثل هكذا قانون.

وصادق مجلس الوزراء في تونس، أمسالجمعة، على مسودة قانون الأحوال الشخصية الذي يتضمن أحكاما بالمساواة في الميراث بين الرجل والمرأة.

وابن نتنياهو يحرض على البلدات الفلسطينية

كتب يائير نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على “فيسبوك” تحريضا ضد البلدات العربية داخل أراضي الـ 48، ونشر صورة مفبركة لمدينة طمرة مدعيا أن بناءها غير مرخص.

ودعا نتنياهو الابن الشرطة الإسرائيلية إلى التدخل في معالجة هذه “الظاهرة”.

وإيران تتيح لسفنها حمل جنسيات أجنبية أخرى

أبلغ إسحاق جهانغيري، المساعد الأول للرئيس الإيراني، وزارة الطرق والتنمية العمرانية ومنظمة الملاحة البحرية والموانئ الإيرانية بقانون يسمح بتغيير جنسية السفن الإيرانية لجنسيات أخرى.

ووفقاً لهذا القانون لا يمكن للسفينة التي تغير جنسيتها من الإيرانية إلى جنسية بلد آخر أن ترفع العلم الإيراني، كما لم يمنح اسم السفينة ورقم التسجيل الخاص بها لسفينة أخرى.

وريال مدريد يصل للمحطة الأسوأ في الدوري منذ 17 عاما

بعد فوزين متتاليين في الدوري الإسباني واستعادة نغمة الانتصارات تحت قيادة سنتياجو سولاري المؤقتة وقتها، عاد ريال مدريد مجددا إلى نزيف النقاط بهزيمة ثقيلة من إيبار ليصل للمحطة الأسوأ في الليجا منذ 17 عاما.

وكان ريال مدريد قد تعثر في خمس مباريات متتالية بالدوري بالخسارة أمام إشبيلية ثم التعادل مع أتليتكو مدريد وبعدها ثلاث هزائم على يد آلافيس وليفانتي وبرشلونة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق