مصر في دقيقة

السيسي: 2019 عام التعليم.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 29 يوليو 2018

زحمة

«السيسي» يعلن 2019 عامًا للعلم.. ويكشف قرارات تطوير التعليم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه يتابع بفخر نضج وتطور أفكار الشباب المصري، معلنًا إعلان عام 2019 عاما للتعليم.

وأضاف خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السادس للشباب، مساء الأحد، أنه قرر إطلاق المشروع القومي لتطوير التعليم المصري الجديد، بالإضافة إلى تخصيص 20% من المنح الدراسية داخل وخارج مصر للكوادر التعليمية لمدة 10 سنوات، وإنشاء هيئة اعتماد جودة برامج التعليم الفني والتقني وفقًا للمعايير الدولية.

 

وإقالة رئيس “السكة الحديد”

أصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرارا بتكليف المهندس أشرف محمد رسلان بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر بعد إقالة المهندس سيد سالم.

يأتي القرار في أعقاب وقوع حادث سقوط الجرار و10 عربات من القطار 982 مكيف “القاهرة – أسوان” عن القضبان صباح الأحد، وهو الحادث الثاني من نوعه خلال شهر يوليو الجاري بعد سقوط 3 عربات من قطار 986 مكيف “القاهرة- قنا” بحوش محطة المرازيق خط “القاهرة- السد العالي”.

 

وتأجيل استئناف اللبنانية منى المذبوح على حكم إدانتها بـ«إهانة المصريين» لـ9 سبتمبر

أرجأت محكمة جنح مصر الجديدة مستأنف، نظر استئناف المواطنة اللبنانية منى علي المذبوح، إلى جلسة 9 سبتمبر المقبل، على الحكم الصادر ضدها بالسجن 8 سنوات لإدانتها بإهانة الشعب المصري في مقطع فيديو بثته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

 

ومقتل رئيس دير الأنبا مقار.. والأمن الوطني يُكثّف البحث

تُكثّف مباحث البحيرة، بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن الوطني جهودهما لكشف لغز مقتل الأنبا أبيفانوس رئيس دير الأنبا مقار في وادي النطرون، وضبط مرتكبي الحادث والأداة المستخدمة.

تلقّى مدير أمن البحيرة اللواء علاء عبدالفتاح، بلاغا من المسؤولين في دير الأنبا مقار في وادي النطرون، بالعثور على جثة رئيس الدير غارقا في بركة من الدماء أمام القلاية الخاصة به داخل الدير صباح الأحد.

 

و15 مُشجّعًا فقط في مباريات الدوري الموسم المقبل

قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري، إنه لم يحصل حتى الآن على الموافقة الأمنية لإقامة الدوري بجمهور.

وأضاف حسين حسب التصريحات التي نقلها موقع FilGoal.com: “إذا لم نحصل على الموافقة صباح يوم الأحد، وقتها سأرسل خطابات رسمية إلى كل فرق الدوري ظهر يوم الأحد من أجل إخطارهم بأحقيتهم في تحديد 15 فردا للوجود في المدرجات في كل مباراة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق