مصر في دقيقة

السيسي يُطلق مبادرة جديدة.. مصر في 2/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 2 يناير 2019

أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة تزامنت مع بداية العام الجديد 2019، دعا خلالها إلى الالتفاف من أجل التضامن مع محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، خاصة مع موجة الغلاء وارتفاع أسعار السلع بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

ومن جهته، أكد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن المناقشات التى دارت اليوم فى اجتماع المجلس الأعلى للإعلام حول لائحة الجزاءات المقترحة، مناقشات أوليه، مضيفا أن المشاركين فى الاجتماع اتفقوا على أن تعقب هذه المناقشات فرصة كافية لدراسة اللائحة و تقديم الملاحظات عليها خلال أسبوع .

وأضاف عبد المحسن سلامة فى تصريحات له، أنه سوف تتم مناقشة اللائحة خلال اجتماع مجلس النقابة لإعداد مذكرة بالمقترحات بشأنها وإرسالها إلى المجلس الأعلى للإعلام، خلال الموعد المقرر، مشيدا بالروح الإيجابية التى سادت الاجتماع، والتى تركزت حول ضرورة وجود ضوابط دون تقييد لحرية الرأى والتعبير، وأن هناك احترامًا كاملا لدور نقابة الصحفيين واختصاصها الأصيل فى محاسبة أعضائها.

وأشار سلامة إلى أن تلك اللائحة هى لائحة إدارية تهدف إلى الحد من مشاكل التقاضى أمام المحاكم والنيابات، متابعا: “تلقيت دعوة لحضور مناقشات المجلس الأعلى للإعلام حول لائحة الجزاءات المقترحة طبقا لنص المادة “94” من قانون “تنظيم الصحافة والإعلام” التى تلزم المجلس الأعلى بضرورة وضع لائحة لجزاءاته”.

وفي سياق منفصل، أصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل قرارًا بتعيين اللواء أحمد عبدالمنعم محمد فودة، رئيسًا للهيئة القومية للأنفاق.

وفى السياق ذاته عقد وزير النقل اجتماعًا مع رئيس الهيئة القومية للأنفاق لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، خصوصًا وأن الهيئة القومية للأنفاق تقوم بتنفيذ عدد من مشروعات مترو الأنفاق والقطارات الكهربائية فى توقيت واحد، بالإضافة الى تنفيذ خطة تطوير الخطين الأول والثانى والاستعداد لتوقيع الاتفاقية التنفيذية للقطار الكهربائى.

ومن ناحيته، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه يوجد نشاط للرياح يصل إلى حد الأتربة على المناطق المفتوحة والصحراوية، وأن الجو شديد البرودة ليلًا.

وأضاف «عبدالعال»، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور» مساء الأربعاء، أن هناك فرص لسقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، وأن نشاط الرياح سيستمر، ودرجة الحرارة ستظل منخفضة، لافتًا إلى أن درجة الحرارة ستصل إلى 17 درجة غدًا على القاهرة.

وتابع أن الأمطار والرياح ستنحصر بداية من الجمعة على السواحل الشمالية الغربية، وأن الرياح ستقل غدًا عن اليوم.

ورياضيًا، أتم النادي الأهلي اتفاقه مع العين الإماراتي للحصول على خدمات حسين الشحات لمدة 4 مواسم ونصف مقابل 5 ملايين دولار.

وأنهى خالد مرتجي، عضو مجلس الأهلي المتواجد حاليًا في الإمارات، تفاصيل الصفقة مقابل 5 ملايين دولار سيتحمل الأهلي منها مليون ونصف فيما سيتحمل أحد رجال الأعمال المحبين للنادي باقي قيمة الصفقة.

ومن المنتظر أن يعلن الأهلي رسميًا عن الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة ليكون خامس صفقات الفريق الأحمر في يناير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق