سياسة

السيسي يوجه الحكومة بسحب الاستشكال على حكم علاوات أصحاب المعاشات

رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات: “قرار تاريخي من السيسي”

زحمة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة ٢١ فبراير ٢٠١٩ بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، وعرض الأمر على الجمعية العمومية بمجلس الدولة لاستطلاع الرأي في بيان التسوية وفقا لمنطوق الحكم.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة.

كان محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، حددت جلسة 24 مارس الجاري، لنظر الإشكال الذي أقامته وزيرة التضامن لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير الماضي بأحقية أصحاب المعاشات في صرف العلاوات الخمس الأخيرة.

وتعود القضية إلى الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في مارس الماضي، بقبول الدعوى التي أقامها البدري فرغلي رئيس اتحاد المعاشات ضد رئيس الوزراء، مطالبا الحكومة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى الأجر المتغير.

وعلق البدرى فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، على قرار الرئيس قائلاً: “قرار تاريخي من السيسي”.

وقال فرغلي، في تصريحات لمصراوي، أن الرئيس السيسي يؤكد انحيازه لأصحاب المعاشات وأن ذلك القرار ليس انتصارًا للبدري فرغلي ولكنه انتصار لجميع أصحاب المعاشات”.

ووجه فرغلي، الشكر لرئيس الجمهورية على القرار، مؤكدا أن وزارة التضامن الاجتماعي لم يعد أمامها مفر سوى تنفيذ الحكم الصادر بالعلاوات الخاصة بعد إعلان الرئيس سحب الاستشكال.

كما أشاد المحامي سيد أبوزيد، المستشار القانوني للاتحاد العام لأصحاب المعاشات، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بجلسة 21 فبراير 2019، بشأن العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات، قائلًا: “كنت متوقع هذا والحمدلله لم يخذلنا الرئيس.. رهاني عليه ما خابش”.

وأضاف أبوزيد لـ مصراوي، الخميس: “ده متوقع منه، لأنه زعيم وطني وغيور ومُحب للطبقات الشعبية، وكنت متوقع إن الأمور هتتوضح له وهياخد القرار المناسب وهو ما حدث”.

وأكمل: “لا أملك إلا أن نتوجه بالشكر والتقدير له باسم 9 ملايين من أصحاب المعاشات، وأن يعينه علينا ويعطيه الصحة والعافية، ما فيش أكتر من إني أققوله كدة يعني”.

وأكد المستشار القانوني للاتحاد العام لأصحاب المعاشات، أن حُكم المحكمة السابق واجب النفاذ، وسيتم التنفيذ بعد تفسير الجمعية العمومية لمجلس الدولة لبنوده.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق