سياسة

السيسي يوافق على إطلاق “وكالة الفضاء المصرية” الشهر المقبل

 

السيسي يوافق على إطلاق “وكالة الفضاء المصرية” الشهر المقبل يناير المقبل

The Nile and the Sinai Peninsula are pictured in this handout photo courtesy of Col. Chris Hadfield of the Canadian Space Agency, who is photographing Earth from the International Space Station, taken on March 20, 2013.  REUTERS/CSA/Col. Chris Hadfield/Handout  (EGYPT - Tags: SCIENCE TECHNOLOGY ENVIRONMENT) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS - RTR3F8XJ

عن اليوم السابع، و فيتو

  الدكتور مدحت مختار رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، التابعة لوزارة البحث العلمى المصرية، إن مصر بصدد إطلاق أول وكالة فضاء مصرية الشهر المقبل، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وافق على مشروع قانون الفضاء المصرى. وأضاف مختار لـ”اليوم السابع “، أن إطلاق الوكالة يأتى تزامنا مع المشاريع التنموية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا، خاصة المتعلقة بالزراعة واستصلاح الأراضى، والتى يدخل استخدام الأقمار الصناعية فيها بشكل أساسى فى الكشف عن آبار المياه والأراضى الصالحة للزراعة وغيرها من الدراسات.

أعلن الدكتور حسين الشافعي، مستشار وكالة الفضاء الروسية، عن إنشاء أول وكالة فضاء مصرية، في يناير المقبل على مساحة 100 فدان، في التجمع الخامس .

وأضاف الشافعي في تصريح خاص لـ ” فيتو ” أن الوكالة ستضم علماء الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، والباحثين بمركز بحوث الطيران، مشيرا إلى نقل جميع أجهزة الفضاء على مستوى مصر وأجهزة تحليل الصور وتجميع الأقمار الصناعية إلى الوكالة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق