سياسة

بالفيديو.. السيسي يواجه محافظ الإسكندرية: “قولي حضرتك دخلك الشهري كام”

"باقول لكل مسؤول.. المحافظ عينه على كل جنيه"

إعداد: رنا ياسر

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى منطقة غيط العنب لافتتاح مشروع الإسكان “بشاير الخير 2″ لتطوير العشوائيات في محافظة الإسكندرية.

و”بشائر الخير 2” هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب والذي شملت فيه المرحلة الأولى 1632 وحدة سكنية، ويتضمن المشروع إنشاء 18 بلوكًا وعمارات فردية بإجمالي 37 عمارة تشمل 1869 وحدة سكنية.

وطالب الرئيس السيسي، الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بالإعلان عن الدخل الشهري للمحافظة أمام الرأي العام.

وتوجه السيسي، خلال افتتاح مشروع بشاير الخير 2، صباح اليوم الأربعاء، بحديثه للمحافظ، قائلًا: “قولي حضرتك دخلك الشهري كام”، مضيفًا: “أنا لا أريد توريطك أمام الناس”.

ومن جانبه رد المحافظ على سؤال الرئيس، قائلًا: “دخل المحافظة الشهري من الموارد الذاتية نحو 100 مليون جنيه، بالإضافة إلى 550 مليون جنيه من الموازنة العامة للدولة”.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الأربعاء، مشروع الإسكان “بشاير الخير “، بمنطقة غيط العنب، في محافظة الإسكندرية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.

وقال الرئيس السيسي، إن الدولة قدمت 600 مليون جنيه لمشروع بشائر الخير، من خلال وزارة الإسكان، مضيفًا: “أقول ذلك لإصلاح الأمر والمجتمع المدني يشارك معانا، لأن المجتمع المدني يقدر، المبلغ المنتظر 7 أو 8 أو 9.. طيب المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن كام؟”.

وأضاف الرئيس خلال افتتاحه مشروع “بشائر الخير 2”: “أقول ذلك عشان زمايلنا هنا وأهلنا يعرفوا الحكاية ماشية إزاي.. لو عاوزين ندخل في 3500 وحدة كمان فهذا يتطلب أكثر من 5 أو 7 مليارات جنيه، بقول الكلام دا للناس.. بشائر الخير وراه جهد وهمة من رجال الأعمال، وبنك مصر، وتحيا مصر، ولكن مفيش الأموال الكافية من كل العناصر التي تحدثت عنها لعمل هذه المشروعات.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة شديدة اللهجة لكل المحافظين والمسؤولين، قائلًا: “بقول لكل مسؤول، المحافظ عينه على كل جنيه وكل اتفاق وكل عقد موجود جوا محافظته، بيشوفه، مش أخلي الناس تاخد وخلاص”.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مشروع غيط العنب بالإسكندرية، اليوم الأربعاء: “ألاقي محلات متأجرة من 20 سنة بأرقام هزيلة جدًا، ماشي بنحترم العقد بس الناس كمان تسدد، طيب مبيسددش يدخل معايا في منازعة ويقول قضية.. قضية إيه؟ ده حتى مايرضيش ربنا”.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي: “ده التزام، كل جنيه مابيجيش الناس تمشي، يا ناخد حقنا مضبوط يا بلاش، إحنا مبنخافش غير من ربنا، ميرضيش ربنا ندي الحاجة للناس من غير فلوس، الكلام ده مش هيمشي معايا”.

 

 

اقرأ أيضًا: فيديو- محافظ القاهرة يفشل في الإجابة عن أسئلة السيسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق