مصر في دقيقة

السيسي يلقي غدًا كلمته أمام قمة المناخ الدولية بنيويورك.. الأحد 22-9-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 22-9-2019

 

قالت القوات المسلحة المصرية، إنها ليس لها أي علاقة بالصفحات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وتدعي تبعيتها للقوات المسلحة.

وأكد العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة تصدر كل البيانات أو المعلومات الخاصة بها، من خلال المتحدث العسكري، وأن الصفحات الرسمية للمتحدث العسكري على (فيسبوك – تويتر) هما فقط المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات الخاصة بالقوات المسلحة.

وتهيب القوات المسلحة كل وسائل الإعلام وجموع المواطنين بعدم الانسياق وراء أي مصادر أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات الخاصة بالقوات المسلحة.

فيما استهل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، نشاطه بعقد عدة لقاءات ثنائية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة مع بعض القادة العرب والأفارقة ومن المنظمات الدولية، بالإضافة إلى عقد الجولة الثانية من القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق والتي عقدت جولتها الأولي في القاهرة مارس الماضي؛ وذلك لمتابعة ما تم بحثه والاتفاق عليه خلال القمة الأولي وكذا تعزيز مستوى التنسيق بين الدول الثلاث والاستفادة من الإمكانات التي يتيحها تواصلهم الجغرافي وتكامل مصالحهم الاستراتيجية والاقتصادية.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسى كلمة خلال قمة المناخ الدولية بنيويورك غدا يعرض خلالها وجهة نظر مصر وإفريقيا والدول النامية إزاء تغير المناخ الذى يعد من أخطر القضايا.

على جانب آخر قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الخريف يبدأ فلكيًا غدا الاثنين ويستمر لمدة 3 أشهر، وهو من أجمل فصول السنة.

وأضاف عبدالعال، لمصراوي، أن فصل الخريف من المتوقع أن يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، نتيجة وجود بعض التوزيعات الضغطية التي تؤدي إلى ذلك، والتي ينتج عنها بعض الظواهر الجوية العنيفة.

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، سجلت في تمام الساعة التاسعة و9 دقائق مساء أمس السبت، زلزالًا بقوة 3.43 على مقياس ريختر، ضرب منطقة شرق القاهرة.

وأخيرا في الرياضة، أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، بياناً تكشف فيه الخطوات التى تم اتخاذها لحل أزمة رفع الأثقال، والخاصة بالإيقاف لمدة عامين مع غرامة مالية تصل إلى 200 ألف دولار .

وكان الاتحاد الدولى لرفع الأثقال قرر حرمان المنتخب المصرى من المشاركة فى البطولات لمدة عامين بجانب الغرامة المالية، على خلفية ثبوت 7 عينات إيجابية لتعاطى المنشطات مع رفع الإيقاف الذى تسبب فى ضياع فرصة المشاركة فى بطولة العالم فى تايلاند .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق