مصر في دقيقة

السيسي يكرّم علماء مصر.. الأحد 18-8-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم .. الأحد 18-8-2019

 

كلف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة البدء فى تطوير ميدان “التحرير” ضمن جهود تطوير القاهرة التاريخية، التى تقوم بها الحكومة حاليًا.

وفى اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والمهندس شهاب مظهر، الاستشارى المكلف بأعمال التطوير.

قال الدكتور مصطفى مدبولى، إن ميدان التحرير هو أحد أشهر الميادين فى مصر، بل وفى العالم، والحكومة مهتمة بإظهاره فى أبهى صورة، ليكون مزارًا، ضمن المزارات الأثرية والسياحية فى المنطقة.

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، عددًا من العلماء من أساتذة الجامعات الحاصلين على جوائز الدولة، وذلك خلال احتفالية عيد العلمالتي أقيمت في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

حضر الاحتفال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

كشف النائب مدحت الشريف، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة، عن تفاصيل ترميم قصر البارون، والذي أثار جدلًا على مواقع التواصل الاحتماعي الأيام الماضية.

وقال “الشريف” في تصريحات لمصراوي، اليوم، إنه يجري حالياً الإعداد لحفل افتتاح القصر بشهر أكتوبر المقبل.

وأوضح النائب، أن المطالبة بترميم قصر البارون بدأت منذ عام ٢٠١٦ مع وزير الآثار السابق، ليستمر في المطالبة بالأمر ذاته مع الوزير الحالي، حيث كان أحد أهداف برنامجه الانتخابي إعادة ترميم المباني التراثية، وعلى رأسها قصر البارون.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم الحياة الصحية تحت شعار “100 مليون صحة” والتى انطلقت فى شهر مايو من العام الجارى تحت اسم “صحتنا فى أسلوب حياتنا“. 

وأوضحت وزارة الصحة فى بيان اليوم أن المبادرة تشمل التوعية بالغذاء الصحى و ممارسة النشاط البدنى، بالإضافة إلى حملة الاقلاع عن التدخين والتى انطلقت أولى فعاليتها فى شهر أغسطس الحالى من خلال تخصيص 30 عيادة للاقلاع عن التدخين منتشرة بمحافظات الجمهورية كافة.

ودعت الوزارة المواطنين إلى المشاركة فى الحملة التى بدأت عملها بالفعل فى محافظات:”القاهرة، الجيزة الدقهلية، الشرقية، الغربية، المنوفية، البحيرة، الإسماعيلية، الجيزة، أسيوط، المنيا، قنا، وأسوان”، مشيرة إلى أن أماكن تواجد العيادات بمستشفيات الصدر وبعض مستشفيات الصحة النفسية المنتشرة بتلك المحافظات، وتعمل يوميًا من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة مساءً.

وأخيرا في الرياضة، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي إقالة مارتن لاسارتي من منصبه كمدير فني للفريق وذلك بعد وداع كأس مصر.

وقررت  الإدارة تعيين محمد يوسف كمدرب مؤقت لحين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

وفي خطاب رسمي، قرر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، خلال اجتماع مع لجنة التخطيط للكرة برئاسة طه إسماعيل، توجيه الشكر لـ مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق