أخبارسياسة

السيسي يقترح التأمين على «عمال اليومية»: إحنا بنتكلم عن ملايين

السيسي: عمال اليومية ليست لديهم تأمينات أو معاشات أو مشروعات علاجية

اقترح الرئيس عبدالفتاح السيسي آلية للتأمين على عمال اليومية بالمشروعات الصناعية والزراعية من خلال إلزام الشركات بدفع تأمينات العمال بشكل مركزي وتسليمها للجهات المعنية للدولة.

وقال السيسي خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع المئة ألف فدان من الزراعات المحمية (الصوب الزراعية)، اليوم الخميس إن عمال اليومية ليست لديهم تأمينات اجتماعية أو معاشات أو مشروعات علاجية.

وطالب الحكومة بالبحث عن وسيلة للتأمين على عمال اليومية من خلال قانون أو قرار يكفل حقوقهم قائلا “على سبيل المثال، وزارة زي وزارة الإسكان بيشتغل معاها 1000 شركة، يعمل بهم مليون عامل، ممكن أخذ قسط شهري للعامل يوضع في صندوق بالتنسيق مع البنوك، حتى نستطيع مع وزارة التضامن وضع آلية للتأمين على هؤلاء العمال، أنا أقدر أعمل ده من خلال قرار أو قانون، ومن خلال إلزام الشركات بدفع تأمينات العمال بشكل مركزي للجهات المعنية بالدولة، يبقى إحنا كده عرفنا نصل لعمالنا لأننا بنتكلم على ملايين العمال”.

ويفتتح السيسي اليوم المرحلة الأولى من مشروع المئة ألف فدان من الزراعات المحمية (الصوب الزراعية) والتي يعادل إنتاجها نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية بقاعدة محمد نجيب بمنطقة الحمام بمحافظة مرسى مطروح، بحضور شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من المسؤولين الآخرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق