مصر في دقيقة

السيسي يفتتح عددًا مِن المشروعات القومية ويُوجِّه رسائل للمصريين.. الأحد 5\5\2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الأحد 5\5\2019

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، عددا من المشروعات القومية والتنموية الكبرى، والتي تربط بين سيناء وإقليم قناة السويس، والدلتا.

وأكد الرئيس السيسي أن تكلفة المشروعات القومية في إقليم قناة السويس في 5 محافظات هي “بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء”، بلغت 800 مليار جنيه.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020، تستهدف 7.2% عجز كلي بمبلغ 445 مليار جنيه.

وأشار معيط إلى أن انخفاض نسبة العجز الكلي لم يؤثر على الإنفاق الحكومي، كما توقع البعض، لافتا إلى أن الباب الأول الخاص بالتطور سجل زيادة قدرها 31 مليار جنيه، وحققت المعاشات 28.5 مليار زيادة، بالإضافة إلى ضم 100 ألف أسرة لمعاش تكافل وكرامة بتكلفة مليار جنيه، و25% زيادة في الباب الثاني الخاص بشراء السلع والخدمات باعتباره عنصرا داعما للنمو.

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن غدًا الإثنين، هو أول أيام شهر رمضان للعام الهجري 1440.

أعلن البنك المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية خلال شهر أبريل الماضي بنحو 106 ملايين دولار، ليصل إلى 44,218 مليار دولار مقابل 44,12 مليار دولار خلال شهر مارس السابق له. وطرح البنك المركزي اليوم، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة تبلغ نحو 17.5 مليار جنيه، وتستخدم هذه الأدوات في مواجهة ارتفاع عجز الموازنة العامة للدولة، إذ تعد أذون الخزانة أداة مالية قصيرة الأجل أي لمدة ولأجل أقل من العام، ويتم التعامل بها في أسواق المال الثانوية والتداول عليها بالبيع والشراء.

حالة من التألق عاشها رمضان صبحي، لاعب الأهلي، بعد ما حققه في مباراة النجوم اليوم، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين، في الجولة الـ29 من الدوري المصري الممتاز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق