مصر في دقيقة

السيسي يفتتح المؤتمر الوطني السابع للشباب.. الثلاثاء 30-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الثلاثاء 30-7-2019

 

افتتح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي المؤتمر الوطنى السابع للشباب في العصمة الإدارية الجديدة بحضور 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية، يمثلون كل فئات الشباب المصرى «شباب الجامعات والأحزاب والبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وشباب من المبدعين والمبتكرين، وشباب تم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكترونى»، وبحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الأفريقى فى حضور رجال الدولة المصرية.

و تمكنت قوت إنفاذ القانون من إزالة مساحات جديدة من أراضي الدولة المتعدي عليها، خلال اليوم الرابع من الموجة الـ13 لإزالة التعديات على أراضي الدولة في جميع المحافظات، تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، المنعقدة بالعياط، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس الطفلة المتهمة بقتل سائق ميكروباص حاول اغتصابها بالعياط، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كما جددت المحكمة حبس صديقي المجني عليه، والتي كانت الفتاة ترتبط بأحدهما بعلاقة عاطفية وعاونا القتيل في استدراجها، 15 يومًا بتهمة المساعدة في استدراج انثي، والتحريض على التعدي عليها جنسيا.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الخبراء لحالة الطقس غدا، الأربعاء 31 يوليو، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

وأضافت “الأرصاد” أن الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، إلى جانب السحب المنخفضة التي تظهر على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط  فهي خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية غربية.

قررت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، الموافقة على إعارة عمرو جمال مهاجم الفريق للصفاقسي التونسي لمدة موسم واحد.

ووافق النادي رسميًا على العرض الذي تقدم به نادي الصفاقسي التونسي للتعاقد مع عمرو جمال مهاجم الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لمدة موسم على سبيل الإعارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق