سياسة

السيسي “يفاجيء”الإسكندرية

 

السيسي في زيارة مفاجئة لمحافظة الإسكندرية

قام الرئيس عبد الفتاح السياسي بزيارة “مفاجئة” -على حد وصف صفحته الرسمية – إلى محافظة الإسكندرية وذلك ”  للوقوف على الجهود المبذولة لمواجهة السيول التى تعرضت لها المحافظة”

، وأمر  بتخصيص مبلغ مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لمعالجة شبكات الصرف وتطويرها

sisialex
صورة من الزيارة نشرتها الصفحة الرسمية للرئيس

وأعرب السيسي عن  أسفه للضرر البالغ الذى تعرض له المزارعون الذين غرقت أراضيهم نتيجة السيول، ووجه لصرف  تعويضات لهم

وقالت الصحفة الرسيمة للرئيس إنه قام في ساعة  مبكرة من صباح اليوم بزيارة مشروع توسعة محطة معالجة الصرف الصحي الشرقية بالإسكندرية، في حضور رئيس الوزراء ووزراء الإسكان والمرافق، والموارد المائية والري، والتنمية المحلية، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، والقائم بأعمال محافظ الاسكندرية. وتهدف المحطة إلى خدمة منطقة شرق ووسط الإسكندرية وتقوم بالمعالجة الثانوية لمياه الصرف الصحي بسعة 800 ألف م3 يومياً.

وصرح السفير/ علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيدالرئيس وجّه بتخصيص مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لتمويل خطة عاجلة تنفذها الوزارات المعنية بالتعاون مع القوات المسلحة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحي والزراعي بمحافظتيّ الإسكندرية والبحيرة، وتشمل أعمال الإنشاءات وتطهير وتعميق المصارف وتزويد محطات الصرف بالطلمبات وكافة المُعدات اللازمة، فضلاً عن إزالة التعديات على الترع والمصارف، على أن يتم الاِنتهاء من كافة الأعمال خلال فترة تتراوح بين 7-10أيام قبل موعد النوّة القادمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه عقب ذلك تفقد السيد الرئيس جواً الأراضي الزراعية المتضررة بمحافظتيّ الإسكندرية والبحيرة، يرافقه السيد رئيس الوزراء. وأعرب السيد الرئيس عن أسفه البالغ للأضرار التي شهدتها المناطق الزراعية بالمحافظتين، وأولى اِهتماماً كبيراً لمعالجة الأضرار التي لحقت بالمزارعين جراء سوء الأحوال الجوية حيث وجّه بمساعدة المزارعين الذين أضيروا بواقع ألفي جنيه للمُزارع، وفقاً للقواعد المُنظمة لهذا الشأن وطبقاً لمساحة الأراضي المتضررة لكلٍ منهم.

وذكر السفير/ علاء يوسف أن السيد الرئيس وجّه بأهمية التنسيق بين الوزارات المعنية والقوات المسلحة فيما يتعلق بالمشروعات الخاصة بتطوير ورفع كفاءة شبكة الصرف الصحي. ووجّه السيد الرئيس بقيام هيئة الرقابة الإدارية بإعداد تقارير بمعاونة لجنة فنية من الهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية عن كافة المشروعات قبل افتتاحها للتأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات والتحقق من تنفيذها على الوجه الأكمل، بما يضمن كفاءتها وتحقيقها لأهدافها المرجوة سواء في الأحوال العادية أو في أوقات الأزمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق