اقتصادسياسة

السيسي “يغري” الصينيين بالغاز

-السيسي يتحدث حول كشف الغاز” في الصين

 

.sisichaina

وكالات

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، إن اكتشاف حقل الغاز في البحر المتوسط الذي أعلنت عنه شركة “إيني” الإيطالية لن يكون الأخير، مؤكدا أن مشروع قناة السويس الجديدة خطوة أولى لإطلاق مشروعات عملاقة في هذه المنطقة.

وأضاف السيسي، خلال زيارته إلى الصين ضمن جولة آسيوية، أن مشروع القناة يتوافق مع رؤية الصين حول إعادة إحياء “طريق الحرير” القديم للتجارة، داعيا المستثمرين والشركات الصينية للمساهمة في مشروعات تنمية الاقتصاد المصري.

جاء حديثا لسيسي عن الغاز خلال  كلمته في  الندوة التي نظمتها السفارة المصرية في بكين عن  تنمية الأعمال المصرية الصينية  المشتركة،والتي حضرها عدد من من رؤساء كبرى الشركات الصينية، بالإضافة إلى الوفد الرسمي المرافق للرئيس

 

وأكد السيسي أن الصين تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، وأن مصر تقدم للشركات الصينية مدخلا واسعا إلى أسواق المنطقة العربية والأفريقية والأوروبية، التي ترتبط مصر معها باتفاقيات للتجارة الحرة.

وقال السيسي إنه طالب الحكومة المصرية باتخاذ ما يلزم من إجراءات، لتذليل العقبات التي تواجه الشركات الصينية العاملة في مصر، والعمل على إنهاء أية معوقات لجذب المزيد من الاستثمارات.

من جانبه، أعرب الرئيس الصيني شي جينبينج عن سعادته للقاء السيسي مجددا، وبحضوره احتفال الصين بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب العالمية الثانية. وأشاد الرئيس الصيني بمشاركة القوات المسلحة المصرية في العرض العسكري الذي ستنظمه الصين، الخميس، احتفالا بهذه المناسبة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق