مصر في دقيقة

السيسي يُعيد تخصيص أراضٍ بالعين السخنة للقوات المسلحة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 5 يوليو 2018

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددًا من القرارات الرسمية، من بينها قرار رقم ٢٦١ لسنة ٢٠١٨ بإعادة تخصيص مساحة ١٧ فدانا تعادل (٧١٧٤٨) مترا مربعا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية العين السخنة، لصالح جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة.

كما أصدر قرار رقم ٢٦٢ لسنة ٢٠١٨ بتعديل كردون ميناء ومدينة دمياط الجديدة ليكون بمساحة 12798.31 فدانا، مع احتفاظ القوات المسلحة بمساحة 318.51 فدانا كمناطق استراتيجية ذات أهمية عسكرية داخل حدود المساحة المشار إليها.

وفي مؤتمر صحفي اليوم، أعلن وزير المال، محمد معيط، تحقيق مصر فائضا أوليا في ميزانية السنة المالية 2017-2018، وذلك لأول مرة منذ 15 عاما.

وأشار إلى أن مصر حققت فائضا أوليا نسبته 0.2 في المئة بقيمة أربعة مليارات جنيه (224.18 مليون دولار) في ميزانية 2017-2018، المنتهية في 30 يونيو الماضي.

وزير المالية المصري محمد معيط

من جانبه، نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما أثير في العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية بشأن اقتراض قناة السويس قرضًا بقيمة 300 مليون يورو من بنوك خليجية، لتمويل شراء حفارين جديدين.

وتواصل المركز مع هيئة قناة السويس التي نفت تلك الأنباء جُملة وتفصيلًا، مؤكدة أن قناة السويس لم تقترض أي أموال من أي بنوك خارجية وأن كل ما أثير حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

الهيئة أشارت إلى أن إحصائيات الملاحة بالقناة سجلت زيادة العائدات بشكل غير مسبوق، مُحققة أعلى إيرادات مالية في تاريخها بلغ 5.6 مليارات دولار، مقابل 5 مليارات دولار خلال العام المالي السابق وهو أكبر دليل على كذب تلك الادعاءات.

وعلى صعيد آخر، أعلن عبدالجواد أحمد، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، زوال قيد ممدوح إسماعيل القيادي الإخواني الهارب خارج البلاد، لعدم ممارسته مهنة المحاماة وسفره خارج البلاد، وذلك وفقا لقانون المحاماة ونصوصه وفي ضوء تنقية الجداول.

وأضاف عبدالجواد أحمد، في تصريح لـ”اليوم السابع”، أنه تم نقل حازم صلاح أبوإسماعيل وصفوت عبدالغني وطارق الزمر، إلى جدول غير المشتغلين بالنقابة وذلك لعدم سدادهم الاشتراكات السنوية، مشيرا إلى أنه تم إسقاط قيد حازم عبدالوهاب بيومي لسفره خارج البلاد.

ورياضيًا، كشفت صحيفة “ديلي إكسبريس” الإنجليزية أن النجم المصري محمد صلاح سيكون موجودا ضمن قائمة نادي ليفربول استعدادا للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية.

كما ذكرت أن ليفربول سيخوض 3 مباريات ودية على هامش البطولة، حيث سيلعب مع بروسيا دورتموند الألماني يوم 22 يوليو الجاري قبل أن يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي يوم 25 من الشهر ذاته، ومانشستر يونايتد الإنجليزي يوم 28 من الشهر ذاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق