سياسة

السيسي يُعلن إطلاق مبادرة إفريقيا لتطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية

كلمة الرئيس في افتتاح الدورة 22 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إطلاق مبادرة إفريقيا لتطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية، على أن تتولّى تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، لتأهيل 10 آلاف مصري وإفريقي لتطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية، وتأسيس 100 شركة مصرية في هذا المجال.

وقال السيسي، في كلمته خلال فعاليات الدورة الـ22 من معرض القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT، والتي تعقد بعنوان “قيادة التحول الرقمي”، إن الدولة تبذل جهودا لتوطين التكنولوجيا في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف في كلمته أن مصر أولت اهتماما كبيرا بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث حرصت في هذا المجال على تطوير وتحديث البنية التحتية للاتصالات، وإقامة المدن الذكية وتمكين كل فئات المجتمع من استخدام الخدمات الرقمية، فضلا عن نشر الوعي المجتمع بأهمية التحول الرقمي، وهو ما يسهم في تحقيق نقلة نوعية في المجتمع المصري عبر توطين التكنولوجيا في محافظات مصر المختلفة، وتكوين بيئة تشجع على بناء قدرات الشباب والنهوض بصناعة وتصميم الإلكترونيات.

واستكمل السيسي، أن ما نشهده اليوم من فكر إبداعي ومشروعات تنفذ من خلال التعاون والتنسيق بين مختلف الوزارات والهيئات المعنية يعزز من الثقة بأننا ماضون على الطريق الصحيح نحو التحول لمجتمع رقمي، تتكامل فيه مؤسسات الدولة، وزيادة الإنتاجية وتحقيق التنمية المستدامة وتحسين معيشة المواطنين.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، افتتاح فعاليات الدورة 22 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المنعقد بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة تحت عنوان “قيادة التحول الرقمي”.
وحضر الفعاليات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق