مصر في دقيقة

السيسي يطلق “100 مليون صحة لإفريقي”.. مصر في 17/3/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 17 مارس 2019

زحمة

السيسي يطلق مبادة للقضاء على فيروس سي لمليون أفريقي و100 مليون صحة للمقيمين

أوصى  الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته فى الجلسة الختامية لملتقى الشباب العربى الأفريقى المنعقد فى أسوان، عدة توصيات من أهمها: قيام وزارة الصحة وبالتنسيق مع جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية بالدولة على تنفيذ ما يلى، إطلاق مبادرة مصرية للقضاء على فيروس سى لمليون أفريقى، وإطلاق حملة 100 مليون صحة للضيوف المقيمين فى مصر وليس اللاجئين.

 السيسي لـ”الدول المُتقدِّمة”: لمَّا يكون عندنا عقل مُتميِّز نبعتهولكم وادُّونا نِسبة من عقله

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد قاصدًا في حديثه الدول المتقدمة: “ما تيجوا نتكلّم معاهم ونقولهم لمّا يكون عندنا عقل متميز نبعتهولكم، ولمّا ينجح في بحث علمي ادّونا نسبة من عقله، ابننا وعلّمناه عندنا وأتاحناه ليكم، خلّوا المنتج اللي هيطلعه تكلفته علينا محل نظر”.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس في جلسة “مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية”، ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي، المنعقد حاليا في أسوان.

وإحالة أوراق قاتل ابنَيْه في قرية ميت سلسيل للمفتي

قضت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الثالثة برئاسة المستشار نسيم بيومي، وعضوية كل من المستشارين هيثم الضو، ويحيى صادق، وأمانة سر أحمد الحنفي، إحالة أوراق محمود نظمي السيد، المتهم بقتل ابنيه ريان ومحمد، عن طريق إلقائهم في نهر النيل من أعلى كوبري فارسكور في دمياط خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك وتحديد جلسة 17 إبريل للنطق بالحكم.

ووزير النقل: نعمل على تشخيص المشكلات وتعظيم الإمكانيات خلال شهرين

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل خلال استقباله لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب بالإسكندرية: «اصبروا علينا شهرين حتى نعرف جميع المشاكل، وسنبدأ العمل وفقًا على تشخيص صحيح من خلال تعظيم الإمكانيات المتاحة للوزارة، ولن نستسلم لضعف الموارد والإمكانيات المالية.

وتابع الوزير قائلًا: «اللي يغلط نعلمه الصح فين، لكن اللي يمد أيده على حاجة هنقطعها، مؤكدًا أن الأخطاء واردة وجميعنا نعمل لتصحيح الأخطاء لكن دون ذلك غير مقبول.

والزمالك يصرف مكافأة فورية للاعبيه بعد التأهل في الكونفدرالية

قرر أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في الزمالك صرف مكافأة فورية لجميع لاعبي الفريق الأبيض بعد التأهل لدور الـ8 في الكونفدرالية الإفريقية.

وتعادل الزمالك سلبيا مع نصر حسين داي الجزائري في الجولة الأخيرة لدور المجموعات ليتصدر مجموعته ويتأهل لدور الـ8.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق