مصر في دقيقة

السيسي يطالب بسرعة البدء في تنفيذ مدينة السويس الجديدة.. الثلاثاء 5-11-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 5-11-2019

 

قررت محكمة شمال الجيزة، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل الطفلة “أميرة أحمد”، المتهمة بقتل سائق حاول اغتصابها في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فتاة العياط”، وتسليمها لولي أمرها بدون كفالة، بحسب حسن شومان دفاع المتهمة.

قال”شومان”، محامي الطفلة، إن محكمة شمال الجيزة، قررت إحالة ملف القضية إلى محكمة الطفل لبدء جلسات المحاكمة قريبًا.

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على موظف أمن بمستشفى قصر العيني، بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خلاله المتهم وهو يسكب زيتا على مقاعد انتظار المرضى بالمستشفى.

واعترف المتهم بعد القبض عليه، بارتكاب الواقعة، وقال إنه سكب الزيت على المقاعد لإجبار المرضى المترددين على سرعة الانصراف بعد توقيع الكشف الطبي عليهم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة العامة، التي تولت التحقيقات.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بسرعة البدء فى تنفيذ مدينة السويس الجديدة، وذلك ردا على حديث وزير الإسكان الذى أعلن البدء فى تنفيذ المدينة بداية من شهر يوليو المقبل، مع بدء العام المالى الجديد وفق موازنة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد انتهاء أعمال المخططات.

انتهت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، من السيطرة على حريق مصنع للدراجات البخارية بمدينة قليوب، بعد محاولات استمرت ما يزيد عن 8 ساعات متواصلة، والدفع بـ 34 سيارة للإطفاء.

وأسفر الحريق عن انهيار المبني بالكامل، بعد تآكل جدرانه من النار نتيجة صعوبة السيطرة عليه من قبل قوات الحماية المدنية.

وفي الرياضة، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة ودية غدًا أمام منتخب جنوب أفريقيا الأولمبي، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيله بمقر النادي، فى إطار الاستعداد للفترة المقبلة وذلك في ظل فترة التوقف الحالية لبطولة الدورى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق