مصر في دقيقة

السيسي يشيع جثمان مبارك في جنازة عسكرية.. الأربعاء 26-6-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الأربعاء 26-2-2020

تصوير: عمر عبد الله- رويترز

شيعت مصر، الأربعاء، بجنازة عسكرية جثمان الرئيس السابق حسني مبارك، الذي توفي الثلاثاء عن 91 عاما.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي مشيعي الجنازة التي شهدتها ضاحية في شرق القاهرة، وشارك فيها مسؤولون عسكريون كبار وسياسيون ودبلوماسيون.

قالت شركة مصر للطيران إنها سترجئ استئناف رحلاتها إلى ومن الصين بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد. كان الناقلة الوطنية المصرية قد علقت رحلاتها إلى الصين في الأول من فبراير، ثم ذكرت لاحقا أنها ستستأنف الرحلات بدءا من غد الخميس.

وافق مجلس الوزراء باجتماعه اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحيتي محافظتي أسوان والفيوم، لاستخدامها كمنفعة عامة لإقامة جبانات للمسلمين، الأولى بمساحة 17.9 فدان بناحية الكاجوج – مركز كوم أمبو- محافظة أسوان، والثانية بمساحة 10 فدادين بناحية الريان – مركز يوسف الصديق – محافظة الفيوم.

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تخصيص 5 قطع أراضٍ بمدن (أسيوط الجديدة، بمساحة 15 فداناً – برج العرب الجديدة، بمساحة 10 أفدنة – 6 أكتوبر الجديدة، بمساحة 9.6 فدان – طيبة الجديدة، بمساحة 30 فداناً – شرق بورسعيد “سلام”، بمساحة 12 فداناً)، لإقامة جامعات تكنولوجية، بنظام نقل الأصول لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

أكد هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، أن إدارة ناديه تطلب الاستعانة بحكام أجانب خلال المباريات المتبقية في الدوري المصري الممتاز.

وأشار سعيد في تصريحات عبر قناة القاهرة والناس، إلى أن إدارة كرة القدم في مصر كانت تخشى ناديه في الموسم الماضي بعكس ما يحدث في الفترة الحالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق