مجتمع

السيسي يشيد بدور الشرطة في “التصدي للعمليات الإرهابية”

السيسي: عازمون على القصاص لضحايا الإرهاب من المصريين الأبرياء

11816323561481532939

زحمة

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالجهود التي يبذلها رجال القوات المسلحة والشرطة في التصدي للعمليات الإرهابية، وذلك خلال اجتماع مع وزيري الدفاع والداخلية ورئيس الوزراء بحضور مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ورئيس هيئة الأمن القومي، ورئيس جهاز الأمن الوطني، لمتابعة الموقف الأمني بعد الحادث الإرهابي الذي استهدف أمس الكنيسة البطرسية بالعباسية، وأسفر عن مقتل 25 شخصًا أثناء الصلاة.

وجاء في بيان رسمي للرئاسة أن الرئيس أشاد “بالجهود التي يبذلها رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية في التصدي للعمليات الإرهابية في جميع أنحاء مصر، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقاً لأمن الشعب المصري”، مؤكداً على ضرورة مواصلة هذه الجهود وتعزيزها، لا سيما أن خطر الإرهاب لا يزال يلقي بظلاله الهدامة وهو ما يتطلب الاستمرار في جهود مكافحته بكل قوة وحسم، فضلاً عن تعزيز التكاتف والتضامن ووحدة الصف.”

وصرح السفير، علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس تلقي خلال الاجتماع تقريراً حول ملابسات الحادث الإرهابي، وما توصلت إليه الأجهزة الأمنية من أدلة من واقع معاينة موقع الحادث، وما تقوم به من جهود في سبيل الوصول إلى مرتكبيه. وقد أكد السيسي في هذا الإطار على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل سرعة القبض على مرتكبي الحادث وتقديمهم إلى العدالة في أسرع وقت، مؤكداً على أن الدولة عازمة على القصاص لضحايا هذا الحادث من المصريين الأبرياء.

وأضاف المُتحدث الرسمي أنه تم خلال الاجتماع أيضاً استعراض آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية في البلاد، حيث اطلع الرئيس على تقرير حول الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة وقوات الشرطة لمكافحة العناصر والخلايا الإرهابية في مختلف أنحاء الجمهورية وترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

 وأشاد الرئيس بما “أظهره الشعب المصري من الوقوف صفاً واحداً في مواجهة الإرهاب الغاشم، مؤكداً على أن العمليات الإرهابية لن تزيد المصريين إلا إصراراً على اجتثاث جذوره من أرضها المقدسة.”

4_4

ولقي 25 شخصًا مصرعهم بعد تفجير إرهابي بالكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مما جعل البابا تواضروس الثاني، باب الإسكندرية وبطريرك القرازة المرقسية، يقطع زيارته إلى اليونان ويعود إلى مصر. وترأس صباح اليوم قداس الجنازة من كنيسة العذراء بمدينة نصر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق