مصر في دقيقة

السيسي يشهد تخرج الدفعة الأولى لكلية الطب بالقوات المسلحة.. الخميس 17-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 17-10-2019

 

خلال كلمته في حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية الطب بالقوات المسلحة بمركز المنارة في التجمع الخامس، قال الرئيس السيسي: “هناك أضرار كبيرة من زيادة الوزن ناتج عنها أمرض السكري وضغط الدم وهذا ما لمسناه في مبادرة المسح الطبي للأمراض”.

ووجّه السيسي خلال كلمته رسالة للخريجين قال فيها: “بقولك خلي بالك من نفسك وخلي بالك من صحتك، وخلي بالك من علمك ومعرفتك ومن قيمك، واوعى تسيب الرياضة واوعى وزنك يزيد خالص، والكلام ده لينا كلنا”.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يركب دراجة أثناء متابعة لبرامج التدريب والتأهيل في الأكاديمية العسكرية في القاهرة 19 فبراير 2018  هذه الصورة بإذن من الرئاسة المصرية. الرئاسة المصرية / نشرة عبر رويترز

على صعيد آخر، أعلنت وزارة النقل في بيان، إنه يتم حاليًا تسيير المترو من سرايا القبة حتى الشهداء باتجاه مفرد، ومن سرايا القبة إلى المرج الجديدة بشكل مزدوج ومن الشهداء إلى حلوان بشكل مزدوج، لحين إصلاح العطل بشكل نهائي وبذلك يكون كافة محطات الخط الأول للمترو تعمل بشكل منتظم وتستقبل الركاب.

وعرضت بوابة “مصراوي” الإخبارية خبر تعديل  بعض البنوك الخاصة أسعار الفائدة على قروض  السيارات الجديدة الملاكي بنسبة تتراوح بين %1 إلى 3% خلال آخر شهرين، بعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة في آخر اجتماعين للسياسة النقدية.

فيما قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الموافقة على إنشاء حي الطالبية بمحافظة الجيزة، فصلا عن حي العمرانية.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، صباح اليوم الخميس، قرار رئيس مجلس الوزراء.

 

وأخيرا في الرياضة، أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بيانًا يؤكد فيه احترامه الكامل للرؤية الأمنية الخاصة بمباراة القمة والتى كانت وراء تأجيلها، حسبما أعلن اتحاد كرة القدم، ورفض المجلس فى ذات البيان وبشكل قاطع استغلال هذا التأجيل لعودة العشوائية للمسابقات الكروية.

وأعلن المجلس رفضه خوض أى مباراة فى بطولة الدوري قبل أن يلعب الأهلي مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها، وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق