أخبار

السيسي يستقبل محمد بن سلمان في مطار القاهرة

بيانان من الرياض والقاهرة بالتزامن مع الزيارة

زحمة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بمطار القاهرة الدولي، قبل قليل، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، قبل توجهه إلى الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين.

وشهد مطار القاهرة استعدادات خاصة لوصول ولي العهد السعودي، حيث قامت سلطات تأمين المطار بتمشيط المنطقة وإخلاء جراج السيارات المقابل لاستراحة رئاسة الجمهورية، وتم تعليق الأعلام المصرية والسعودية على الطريق المؤدي إلى الصالة الرئاسية في المطار.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي وولي العهد السعودي قمة “مصرية سعودية” يتناولان خلالها عددا من القضايا الإقليمية والثنائية إلى جانب التنسيق بشأن تطورات الأوضاع في كل من “اليمن وليبيا وسوريا”.

بيان القاهرة:

وقال بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن “الأمير محمد بن سلمان، يصل اليوم في زيارة لوطنه الثاني مصر”.

وأضاف أنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد جولة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن التباحث بشأن بعض الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض.

بيان الرياض:

وقال السفير السعودي لدى مصر، أسامة بن أحمد نقلي، إن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، للقاهرة للمرة الثانية خلال عام تعكس عمق ومتانة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين وحجم التعاون القائم بينهما.

وأكد نقلي في بيان صحفي اليوم الإثنين، على الشراكة الاستراتيجية بين المملكة ومصر والتي تهدف إلى نشر المحبة والسلام برؤية موحدة تخدم مصالح البلدين الشقيقين، على المستويين الرسمي والشعبي.

وشدد البيان على الحجم الكبير للتنسيق والتشاور المتبادل بين البلدين، في مواجهة التحديات المشتركة وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين.

وأوضح السفير أن العلاقات بين البلدين شهدت في عهد كل من الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس عبدالفتاح السيسي، طفرة غير مسبوقة، شملت كل مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والتعليمية وغيرها من المجالات.

وأثمرت العلاقات عن إنشاء المجلس الأعلى للتنسيق على المستوى القيادي، إضافة إلى تعزيز هذه الشراكة من خلال تطوير عمل المجالس القائمة والمتمثلة في اللجنة المصرية السعودية المشتركة على المستوى الحكومي، وتعزيز دور مجلس رجال الأعمال السعودي المصري على مستوى القطاع الخاص.

وأتم السفير السعودي في القاهرة بيانه، بالتأكيد على أن تلك الزيارة ستشكل دفعة جديدة لنقل العلاقات إلى آفاق أرحب، بما فيه الخير للبلدين والأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق