مصر في دقيقة

السيسي يستعد لمؤتمر شباب العالم.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 1 نوفمبر 2018

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس الأربعاء، مدينة شرم الشيخ، بالتزامن مع قرب انعقاد مؤتمر شباب العالم، عائدا من برلين، بعد زيارة رسمية إلى ألمانيا استغرقت 4 أيام.

ومن جانبه، قال وزير الكهرباء، محمد شاكر، إن مصر وقعت، اليوم الخميس، اتفاقا مع شركة أكوا باور السعودية لبناء محطة كهرباء في جنوب البلاد تتضمن استثمارا بقيمة 2.3 مليار دولار.

وأبلغ الوزير مؤتمرا صحفيا أن المحطة، التي ستبلغ قدرتها 2250 ميجاوات، ستُقام في محافظة الأقصر بصعيد مصر، متوقعا بدء تشغيل المحطة بحلول 2023 على أبعد تقدير.

وعلى صعيد آخر، أرجأت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، نظر قضية إعادة محاكمة الناشط أحمد دومة، إلى جلسة السبت المقبل في قضية أحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت في محيط مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي المصري، فيما عرف إعلاميا بـ”أحداث مجلس الوزراء”.

كانت محكمة النقض قد ألغت، في أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومه بالسجن المؤبد في القضية وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بإدانته.

وسبق لمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعاقبت أحمد دومة بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا، لإدانته ومتهمين آخرين معه في القضية بارتكاب أحداث العنف وإضرام النيران موضوع الاتهام والتي وقعت في ديسمبر 2011.

تأجيل نظر إعادة محاكمة

ومن ناحيتهم، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهارًا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة؛ يصاحبها سقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر، ومناطق من جنوب سيناء، وجنوب الصعيد تكون غزيرة على حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

"سحب وشبورة وأمطار".. تعرّف على توقعات الأرصاد لطقس الجمعة

ورياضيًا، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم التحكيم لمباراة الأهلي والترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا في الملعب وفي غرفة تحكم الفيديو.

الجزائري مهدي عبيد شارف سيكون حكماً للساحة في ملعب برج العرب، على أن يعاونه مواطنه عبد الحق تشيالي، والبوروندي جين كلود بيرميوش، والجابوني إريك أوتوجو كاستاني.

وسيكون الحكم الجامبي المخضرم حكماً للفيديو الذي سيطبق لأول مرة في بطولة دوري أبطال إفريقيا ويعاونه السنغاليان سامبا الحاج ماليك وكامارا جبريل.

ويستضيف النادي الأهلي على ملعب برج العرب في الإسكندرية فريق الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء الجمعة، على أن يخوض لقاء الإياب يوم 9 نوفمبر في ملعب رادس.

بكارى جاساما

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق