مصر في دقيقة

السيسي يسترجع ذكرى “محمد محمود”.. مصر في 10/3/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأحد 10 مارس 2019

زحمة

السيسي: لم نمسّ مصريًّا واحدًا في “أحداث محمد محمود”

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الدكتور أسامة هيكل شهد فترة صعبة جدا مرّت على مصر، موضّحا أن نوفمبر 2011 شهد أحداث محمد محمود، وكانت القيادة السياسية حريصة على عدم سقوط مصري واحد خلال هذه الفترة.

وأضاف السيسي، خلال كلمته في احتفالية يوم الشهيد التي تنظّمها القوات المسلحة في مركز المنارة: “في هذه الفترة كنت مسؤولا عن المخابرات العسكرية أو الحربية وعن الأجهزة الأمنية في ذلك الوقت، وأقول بثقة إنّنا لم نمس مصريا واحدا خلال هذه الفترة، لكن منذ دخول العناصر الإرهابية ولمدة 6 أيام كان هناك قتلى.. كان كل يوم منذ دخول هذه العناصر أمام وزارة الداخلية يسقط القتلى يوما بعد يوم، أكثر من 6 أيام مات فيها العشرات“.

و6 مصريين كانوا على متن الطائرة الإثيوبية المنكوبة

أكدت الخطوط الجوية الإثيوبية على أن 6 مصريين كانوا من بين ضحايا الطائرة المنكوبة، طراز “بوينج 737” التابعة إلى الخطوط الجوية الإثيوبية والتي تحطمت صباح الأحد، في أثناء رحلتها إلى العاصمة الكينية نيروبي، وكان على متنها 149 راكبًا وثمانية أفراد من طاقم الطائرة، بعد 6 دقائق فقط من مغادرتها أديس أبابا.

ووزير المالية: الجنيه المصري بخير

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، الأحد، إن البنك المركزي المصري حقّق كل ما هو ضمن برنامج إصلاح السياسات النقدية، مشيرًا إلى أن صندوق النقد يفتخر بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وأنه “لا يجامل الحكومة المصرية في تقاريره”.

وأشار معيط إلى الدفعة الأخيرة من قرض صندوق النقد قائلًا إنه تبقى مراجعة الدفعة أخيرة لقرض صندوق النقد الدولي، المقسم لنحو 6 شرائح، مشيرا إلى أن عدم تأخر شريحة منها دليل نجاح البرنامج الاقتصادي.

والبرلمان يوافق على ترشيح الفريق كامل الوزير لوزارة النقل

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، علي ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي للفريق كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وزيرًا للنقل وذلك خلفا للمهندس هشام عرفات.

المهندس هشام عرفات تقدم باستقالته عقب أحداث محطة مصر التي وقعت في فبراير الماضي، وأودت بحياة أكثر من 20 مواطنا مصريا.

والأشعة تؤكد إصابة الشناوي بـ “التواء في الكاحل”

أكدت الأشعة التي خضع لها اللاعب محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول بالنادي الأهلي إصابته بالتواء في الكاحل خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام فيتا كلوب الكونغولي والتي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وكان الشناوي قد تعرض للإصابة خلال مباراة فيتا كلوب ولم يستطع استكمال المباراة ليخرج على أثرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق