مصر في دقيقة

السيسي يرفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه.. السبت 30/3/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. السبت 30/3/2019

 

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة  من 1200 إلى 2000 جنيه، تخفيفًا عن المصريين خلال مسيرة الإصلاح التي تشهدها مصر حاليًا.

وبينما تفقد د.هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض الإسكندرية للكتاب الذى تنظمه هيئة الكتاب بأرض كوتة، وصرح بأنه “نظرا لسوء الأحوال الجوية، سيتم اليوم إغلاق المعرض، وسوف يتم فتح أبوابه للجمهور واستئناف فعالياته غدا الأحد، 31 مارس، فى العاشرة صباحا”. وأصيب المعرض اليوم بالشلل، بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بشكل كثيف؛ ما دفع الهيئة المصرية العامة للكتاب إلى منع دخول الجمهور. يأتي ذلك في الوقت الذي أثرت فيه الأمطار بشكل كبير في بعض دور النشر المشاركة في المعرض.

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يكون هناك تغيير بالأسعار، خلال شهر رمضان وما بعده، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن مقرات السلع يوم الأحد المقبل، وأن عددها لن يقل عن العام الماضي، مشيرًا إلى أن الوزارة تستعد خلال الفترة الحالية لتوفير كافة السلع الغذائية لقرب شهر رمضان. وأضاف مصيلحى، خلال مؤتمر صحفى اليوم، قائلاً:”محدش اتحذف من بطاقات التموين، وشهر أبريل سيصل لبعض المواطنين رسائل، ومن لديه ملاحظات عليها، يتم التأكد من البيانات.

من جانبه، أجرى وزير النقل، اللواء كامل الوزير صباح اليوم، جولة تفقدية بمحطة مصر في منطقة رمسيس، ومعهد وردان لتدريب العاملين بالسكك الحديدية استغرقت اكثر من 7 ساعات.

وأشار إلى أن عدم الحصول على التذكرة تعرض الراكب للغرامة والتي سيجرى تغليظها لتصبح 30 جنيها لراكب الدرجة الأولى، و20 جنيها لراكب الدرجة الثانية، و10 جنيهات لراكب الدرجة الثالثة، و5 جنيهات لراكب قطارات الضواحي.

 

وعن مباراة اليوم، قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، إن ملعب استاد برج العرب جاهز بنسبة 100% لاستضافة مباراة الأهلي والزمالك في السابعة مساء اليوم السبت ضمن مؤجلات الجولة الـ 17 من بطولة الدوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق